روسيا تعتبر التصريحات الأمريكية بشأن الانتخابات تدخلاً سافراً في شؤونها

أكدت السفارة الروسية في الولايات المتحدة أن تصريحات واشنطن حول عدم شرعية الانتخابات في المناطق الروسية الجديدة تعد تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للبلاد.
ونقلت وكالة سبوتنيك عن السفارة قولها في بيان اليوم: “نواجه تهديدات بموجة أخرى من العقوبات بما في ذلك ضد المراقبين الدوليين الذين من المتوقع أن يقدموا استنتاجات محايدة حول طبيعة العملية الانتخابية”.
وأضافت السفارة: إن “السلطات الأمريكية لا تتخلى عن عادة طويلة الأمد تتمثل في التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، فهي تعتبر أنه يحق لها تقديم توصيات وتحذيرات فيما يتعلق بسير الحملات الانتخابية في الخارج”.
وأشارت السفارة إلى أن “واشنطن مخطئة باعتقادها بأنها تستطيع ترهيبنا”، موضحة أن “سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين ومقاطعتي خيرسون وزابوروجيه اتخذت خيارها القانوني في الاستفتاءات”.
وتشهد روسيا انتخابات على مختلف مستويات السلطة الأحد المقبل فيما يطلق عليه “يوم التصويت الموحد”، وستشارك فيه جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك الشعبيتان ومقاطعتا زابوروجيه وخيرسون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه سامر إسماعيل: "ولاد بديعة" أوجد حالة لم يحققها أي مسلسل سوري محلياً وعربياً