«عدي السرور» بطل الجمهوريّة بـ«الساندا» و«الكيك بوكسينغ»  طموحي تمثيلُ سورية في المحافل الدوليّة

تشرين – مالك الجاسم:

أثبت علو كعبه في أكثر من رياضة، ومنها الساندا والكيك بوكسينغ وحصل على بطولة الجمهورية، ورغم أنه لا يزال في ريعان الشباب فقد توقع له الجميع مستقبلاً زاهراً في الرياضة، وينصبّ اهتمامه على المشاركات العربية والدولية، وبات طموحه رفع علم الوطن في تلك المحافل.

عدي ساهر السرور بدأ حديثه لـ «تشرين» قائلاً أنا من مواليد دير الزور عام 2008، بدأت التدريب بالألعاب القتالية بتشجيع من والدي منذ كان عمري آنذاك أقل من عشر سنوات، علماً بأن والدي لاعب كرة قدم سابق في نادي اليقظة، وهو مدرس تربية رياضية، بعد ذلك انتسبت إلى ناد خاص في منطقة جرمانا بريف دمشق، حيث تدربت على رياضة الكيك بوكسينغ بإشراف المدرب الوطني فادي طنوس، وشاركت في بطولة غير رسمية نظمها الاتحاد الفلسطيني لفئة البراعم والأشبال في نادي المقدس في قدسيا بدمشق، وحصلت على المركز الأول، وطموحي يتركز على تمثيل سورية في المحافل الدولية لرفع علم الوطن عالياً.

وتابع السرور حديثه: انتقلت بعدها إلى ممارسة رياضة قوة الرمي القتالية بإشراف المدرب بسام المصري والمدرب الدولي وسيم كبول، وكانت أول مشاركة رسمية لي في بطولة الجمهورية برياضة قوة الرمي القتالية لفئة الناشئين، وتوجت بطلاً للجمهورية بوزن – 45 كغ ، والتي استضافتها صالة تشرين الرياضية في الشهر الثامن من عام 2021 ، ثم شاركت بعدها في بطولة الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ في نادي قاسيون في دمشق في الشهر التاسع من عام 2021، وحصلت على المركز الثاني، إذ تعرضت في هذه البطولة للإصابة قبل المباراة النهائية، ورغم ذلك لم انسحب، وكنت طرفاً في المباراة النهائية، وفي هذا الوقت أشرف على تدريبي المدرب بسام المصري.

وأردف السرور قائلاً: استمرت التدريبات أكثر من لعبة منها: المواي تاي، وقوة الرمي القتالية، والكيك بوكسينغ، والساندا القتالية، والملاكمة، وكان تخصصي برياضة قوة الرمي القتالية، إذ شاركت في بطولة الجمهورية، وحصلت على المركز الأول في الشهر الثالث من عام 2022.

وأضاف السرور في هذا العام شاركت في بطولة الجمهورية برياضة الساندا، وهي ليست لعبتي، ولكنت كان لدي رغبة في المشاركة، وتوجت بطلاً للجمهورية لفئة الناشئين بوزن – 56 كغ التي أقيمت في دمشق بصالة تشرين الرياضية، وحالياً أستعد للمشاركة ببطولة الجمهورية برياضة قوة الرمي القتالية لفئة الناشئين والمقررة بتاريخ 15 / / 9 / 2023

ومشاركاتي أغلبها باسم نادي اليقظة، وحالياً أمثله في أغلبية المشاركات، لأن والدي انطلق رياضياً من هذا النادي.

وختم السرور أنه حصل على الحزام الأسود برياضة الكيك بوكسينغ، وعلى القبضة 1 ( الأسود) برياضة قوة الرمي القتالية، ومتدرج بشهادات المواي تاي، وحالياً سوف أتابع تدريباتي برياضة الساندا بعد حصولي على بطولة الجمهورية لأحصل على الشهادات، كما أنني أجيد ممارسة القتال بالعصا والنينشاكو والكثير من الألعاب الاستعراضية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع