سورية تدين بشدة فرض القوى الغربية حزمة جديدة من العقوبات والقيود على بيلاروس

أدانت سورية بشدة فرض القوى الغربية لحزمة جديدة من العقوبات والقيود على جمهورية بيلاروس الصديقة، مؤكدة تضامنها الكامل لمواجهة الضغوطات الخارجية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان لها اليوم : “تدين الجمهورية العربية السورية بشدّة فرض القوى الغربية مؤخراً لحزمة جديدة من العقوبات والقيود على جمهورية بيلاروس الصديقة، وتستنكر التصريحات المعادية للمسؤولين الغربيين، ومحاولاتهم التدخل في الشؤون الداخلية لبيلاروس”.

وأضافت: “إن هذه الإجراءات التي اعتادت القوى الغربية على فرضها على كل من لا يدور في فلكها، وعلى كل من يمارس قراره الوطني المستقل، لا تنتهك فقط ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي ومبدأي السيادة وعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول، بل تقوّض أيضاً استقرار وتطور هذه الدول، ومنها بيلاروس”.

وختمت الوزارة: “تقف سورية التي تعاني من الآثار اللاإنسانية لمثل هذه الإجراءات إلى جانب بيلاروس، وتعلن تضامنها الكامل معها، مؤكدةً رغبتها في تعزيز العلاقات المتينة والتاريخية معها في كل المجالات، بما يعزز قدرة البلدين الصديقين على مواجهة الضغوط الخارجية، ويساهم في استقرار وازدهار المنطقة”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع