الأمريكيون يعارضون دعم بلادهم الإضافي لأوكرانيا

تشرين – وكالات:

أظهر استطلاع أجرته شبكة CNN الأمريكية، أنّ معظم الأمريكيين يعارضون تقديم الكونغرس تمويلاً إضافياً لدعم أوكرانيا، وذلك قبل طلب الإدارة الأمريكية مزيداً من المساعدات.

وأظهر الاستطلاع أنّ 55% من الناس قالوا: إنّ على الكونغرس ألّا يأذن بتمويل إضافي لدعم أوكرانيا، مقارنة بـ 45% قالوا: إنّ على الكونغرس أن يأذن بمثل هذا التمويل، وقال حوالي 51% إنّ الولايات المتحدة قد فعلت ما يكفي لمساعدة أوكرانيا بينما قال 48% أنّ عليها فعل المزيد.

يأتي ذلك، عقب استطلاع للرأي أُجري في الأيام الأولى للعملية الروسية الخاصة في أوكرانيا في أواخر شباط 2022، أظهر أنّ 62% من الناس شعروا أنّه كان ينبغي على الولايات المتحدة أن تفعل المزيد.

وحسب الشبكة، فإنّ الانقسامات الحزبية اتسعت أيضاً، حيث أصبح معظم الديمقراطيين والجمهوريين الآن على طرفي نقيض بشأن دور الولايات المتحدة في أوكرانيا.

بدوره، قلّل البيت الأبيض من أهمية هذا الاستطلاع، وقال منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي: لقد رأينا طوال هذه الحرب دعماً قوياً من الشعب الأمريكي، ودعماً قوياً من الكونغرس من الحزبين والمجلسين لمواصلة دعم أوكرانيا وسنظل مركّزين على ذلك.

وأضاف كيربي: المساعدات ليست مهمة فقط لشعب أوكرانيا، ولكن أيضاً للحلفاء الأوروبيين وحلف شمال الأطلسي (الناتو) نظراً لأنّ هذا القتال على أعتاب حدود العديد من تلك الدول، وأكدّ أنّها “مسألة أمن قومي للشعب الأمريكي”.

أما زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل فقد دعا بلاده إلى استمرار دعم أوكرانيا، وتراجع عن دعم حجج الجمهوريين في مجلس النواب وبعض الجمهوريين في مجلس الشيوخ، القائلة بأنّ أوكرانيا ليست قضية للولايات المتحدة، وفق CNN.

وأضاف ماكونيل: معظم الأموال التي تنفقها واشنطن وتتعلق بأوكرانيا، يتم إنفاقها في الواقع في الولايات المتحدة، لتجديد الأسلحة، والمزيد من الأسلحة الحديثة، لذلك، فهو في الواقع يوظف الناس هنا ويعمل على تحسين جيشنا لما قد ينتظرنا.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أشار أمس الأربعاء إلى أنّ أوكرانيا تسلّمت من الغرب مئات الدبابات وآلاف المدرعات وأكثر من 1100 مدفع وعشرات من أنظمة الدفاع الجوي بقيمة فاقت الـ160 مليار دولار.

وأوضح شويغو أنّه منذ شباط 2022 تمّ نقل أكثر من 4 آلاف عربة مدرعة غربية وأكثر من 1100 قطعة مدفعية وعشرات راجمات الصواريخ وأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات إلى كييف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع