قائد روسي: القوات الأوكرانية تفقد مواقعها على محور لوغانسك

تشرين:

صرّح قائد جيش السلاح المشترك الثامن الروسي في المنطقة العسكرية الجنوبية، غينادي أناشكين، بأنّ وحدات القوات الأوكرانية تخسر مواقعها خلال الهجوم المضاد على محور لوغانسك.

وقال أناشكين «إنّهم يتقدمون، لكنهم يخسرون مواقعهم, إذا لم يخلق العدو قبل الهجوم احتياطيات كافية، وتكبد خسائر فادحة، فسيتم استغلال هذا على الفور من قبل القادة على جميع المستويات، غالباً ما يتم استغلال ذلك على نحو فعّال ودقيق، كتنفيذ إجراءات هجومية تحقق النتائج المطلوبة».

ووفقاً له، فإنّ وحدات الجيش الثامن، التي تشمل منطقة مسؤوليتها محور لوغانسك، كانت تنفذ عمليات دفاعية وهجومية متحركة منذ بداية العملية الخاصة.

وقال قائد الجيش: «اليوم الوضع لم يتغير بشكل عام، بالأمس كان هناك تقدم، سيطرنا على موقعين من العدو وتصدينا لهم من الجانب الأيسر».

في هذه الأثناء تمكنت الدفاعات الجوية الروسية اليوم من إسقاط طائرة مسيرة في سماء مقاطعة كالوغا، الواقعة جنوب غرب موسكو.

وكتب حاكم المقاطعة فلاديسلاف شابشا عبر «تلغرام»: «اليوم في الساعة الـ 2:30 فجراً أسقطت أنظمة الدفاع الجوي طائرة من دون طيار في منطقة فيرزيكوفسكي شرق مدينة كالوغا عاصمة المقاطعة», مشيراً إلى أنّ الحادث لم يخلّف إصابات أو أضراراً بالبنية التحتية.

ويأتي ذلك بعد أيام من إسقاط 6 مسيّرات أوكرانية حاولت مهاجمة مقاطعة كالوغا، من دون أن يسفر ذلك عن إصابات أو أضرار.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير بلدة نوفوسيلوفسكي في جمهورية لوغانسك، وصد جميع الهجمات المعادية على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك والقضاء على 890 جندياً أوكرانياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع