عمال دمشق ثانياً في بطولة «الجوجيتسو» الرباعيّة

تشرين-مرهف هرموش:
أقيمت في نادي المحافظة بدمشق بطولة رباعية بمشاركة أندية (بردى- عمال دمشق- قاسيون- الجيش) برياضة الجوجيتسو من وزن 30كغ حتى وزن +66كغ، وحصل على المركز الأول لاعبو فريق نادي بردى، بينما حل فريق عمال دمشق وريفها في المركز الثاني، وفريق نادي قاسيون ثالثاً، وفريق الجيش بالمرتبة الرابعة، وقد تمكن فريق نادي عمال دمشق وريفها من إحراز 9ميداليات هي ثلاث ميداليات ذهبية وثلاث فضية وثلاث برونزية.
أحمد عزو- رئيس نادي عمال دمشق وريفها أشار في تصريح لـ«تشرين» إلى أن رياضة الجوجيتسو من الرياضات التي نشأت في الهند، وتطورت بشكل كبير في اليابان، وهي لا تستخدم الأسلحة بل تعتمد على شل الخصم وتقييد يديه، وقد طورها محاربو الساموراي في القرن السابع عشر، وقاموا بتطويرها لتشتمل على الرمي، والركل، والضغط على العظام والمفاصل، إضافةً إلى العديد من الحركات الأخرى، وقد دخلت إلى سورية من فترة ليست بالطويلة، وتتم ممارستها بإشراف اتحاد الفنون القتالية، وتعد هذه البطولة خطوة ممتازة لنشر اللعبة، كما أن النادي يهتم بها بشكل مهني وتقني لتطويرها ورفدها باللاعبين الراغبين في ممارستها خصوصاً بعد أن تولى المدرب الوطني محمد بشير كامل مهمة التدريب في النادي.
وأضاف عزو أن النتائج كانت كالآتي:
وزن 30كغ: المركز الأول اللاعب يزن الأصيل (بردى) والمركز الثاني اللاعب قيس الفرحان(قاسيون) والمركز الثالث نذير الرهوان (قاسيون).
وزن 38كغ: المركز الأول اللاعب عبد الهادي الناطور(بردى) والمركز الثاني اللاعب أحمد الواحدي (قاسيون)وحل ثالثاً اللاعب غيث بطمان من نادي (عمال دمشق).
وزن 34كغ: المركز الأول اللاعب هيثم الصالحي (نادي بردى) والمركز الثاني اللاعب محمد خير سباعي (عمال دمشق) وفي المركز الثالث اللاعب عدنان بيطار (قاسيون).
وزن 46كغ: المركز الأول اللاعب محمد ديبو(بردى) وفي المركز الثاني اللاعب عمر حموي (عمال دمشق) وفي المركز الثالث اللاعب علاء قصيباتي (عمال دمشق).
وزن 50كغ: المركز الأول اللاعب قصي بطمان (عمال دمشق) والمركز الثاني حذيفة الجدا (قاسيون) والمركز الثالث عبد الهادي صوان (بردى).
وزن 55كغ: المركز الأول اللاعب رائد رهوان (بردى) والمركز الثاني اللاعب أحمد رهوان (بردى) والمركز الثالث معن الرحال (عمال دمشق).
وزن 60كغ المركز الأول اللاعب محمد كامل (عمال دمشق) والمركز الثاني اللاعب معتصم العلي(قاسيون) والمركز الثالث اللاعب لؤي عيد(بردى).
وزن 66كغ: المركز الأول اللاعب محمد الرهوان(بردى) والمركز الثاني اللاعب ثابت داده (عمال دمشق).
وزن +66كغ/ المركز الأول اللاعب وسيم داده (عمال دمشق) والمركز الثاني اللاعب علي عبد القادر (قاسيون).
بدوره، مدرب فريق عمال دمشق وريفها الكابتن محمد بشير كامل بين أن المستوى الفني للبطولة كان جيداً، ولكن التحكيم لم يكن بالمستوى المطلوب، منوها بالجهود التي قام بها نادي المحافظة لتنظيم البطولة بشكل جيد.
وختم كامل بالتأكيد على أن هذه البطولة هي خطوة في مرحلة تنمية اللعبة ونشرها بشكل جماهيري كغيرها من ألعاب الفنون القتالية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع