مياه الصّرف الصّحي في شارع نسرين بالتضامن تُثير اشمئزاز القاطنين.. والمعنيون يعدون بالحل

تشرين – رجاء عبيد:
مازال فيضان الصّرف الصّحي في حي التضامن – شارع نسرين، يسبب مشكلات كبيرة بسيلٍ من المياه الآسنة منذ سنين، إلى جانب ما يسبّبه من روائح كريهة وأمراض في وقتٍ لا يجد فيه المعنيون سوى الانتظار لحلّ المشكلة.
ونقل أهالي الحي في شكوى لـ«تشرين»، معاناتهم من طوفان المياه الآسنة في الشارع المذكور، خاصّة دخلة (إكس لارج)، حيث تدخل إلى المنازل بسبب أنّ القساطل مهترئة وقديمة وبحاجة لتبديل.
وفي الشكوى أنّه تم إرسال مهندس لإصلاح الأمر، لكن من دون أيّ فائدة، ومن ثمّ تمّ توجيه كتاب لمؤسسة الصرف الصحي في دوار البيطرة، والتواصل مع مديرية الصّرف الصحي في كفرسوسة، ولكن من دون أيّ تجاوب وكأنهم في سُبات.
من جهته أكدّ معاون مدير شركة الصرف الصحي في دمشق فراس عطية أنّ سبب طوفان الصرف الصحي في تلك المنطقة يتعلق بمشكلة كبيرة يتم إصلاحها، فهناك حاجة إلى 30 متراً لاستبدال القساطل القديمة بجديدة وستكون جاهزة خلال 15 يوماً.
وعن العقود الجاهزة للتنفيذ أشار عطية إلى أنّه توجد عقود قيد التنفيذ، منها عقود في الشاغور والطوارىء، وقريباً في دف الشّوك والزاهرة، وركن الدين في المناطق الجبلية ومنطقة جادات المهاجرين قيد التصديق، ودائماً تقوم ورشاتنا بجولات ميدانية، وصيانة دائمة وبشكل مستمر على مدار الـ24 ساعة لكل المناطق، ولاسيما الحالات الإسعافية والطارئة والتسليك الآلي، أو التعزيل، وما هو بحاجة لاستبدال نقوم باستبداله مباشرة.
وأضاف عطية أنّه في منطقة الصفصاف وحي الورود، وجدت انهيارات مفاجئة لأنها منطقة جبلية، إذ قامت ورشاتنا بإصلاح الخط الرئيس الواصل لحي الورود بشكل كامل، كما تمّ العديد من الإصلاحات في حي المزّة 86 والتضامن- شارع الجلاء.
ونوه عطية بأنّ أيّ شكوى ترد إلينا نقوم بحلّها إسعافياً، وإن كانت القساطل مهترئة وقديمة نقوم بتبديلها وتنفيذ عقدها فور ورودها إلينا من الوزارة للتصديق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار