تركيب خزانات مياه جديدة من الهلال الأحمر في الحسكة 

الحسكة – خليل اقطيني: 

قام متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة بتركيب عدد من خزانات المياه المركزية في المدينة.

وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن الخزانات المركزية الجديدة تم تركيبها في عدد من أحياء مدينة الحسكة كحي مساكن المعلمين بالقرب من حديقة الواحة، وبجانب مديرية المالية، ومديرية الجمارك. وغيرها، وتمت تعبئة الخزانات الجديدة بالمياه بعد تركيبها مباشرة.

مبيناً في تصريح لتشرين أن الخزانات الجديدة سعة 5 م3 ، وقد تم تركيبها بالتنسيق مع اللجنة الفرعية للإغاثة في محافظة الحسكة. من أجل تلبية احتياجات السكان من مياه الشرب.

وأشار منصور إلى أن زيادة عدد الخزانات المركزية في مدينة الحسكة تتم في إطار سعي منظمة الهلال الأحمر العربي السوري والجهات المعنية في المحافظة لإيصال مياه الشرب لكل التجمعات السكانية. من أجل تخفيف معاناة سكان المدينة من انقطاع مياه الشرب، الناتج عن قيام المحتل التركي ومرتزقته بتوقيف محطة مياه علّوك عن العمل منذ عدة شهور، وحرمان السكان المستفيدين من المحطة والبالغ عددهم مليون إنسان في منطقة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر وقراها من مياه الشرب.

لافتاً إلى أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل في الفرع سبق أن قاموا بتركيب 11 خزاناً مركزياً جديداً لمياه الشرب سعة 5 م٣، في مواقع متفرقة من المدينة بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأكد منصور أن الفرع سيقوم بتركيب المزيد من الخزانات المركزية في الشوارع والساحات في مدينة الحسكة إلى جانب زيادة كمية المياه التي تعبأ فيها. لتضاف إلى الخزانات المركزية التي سبق أن قامت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بتركيبها، والتي يزيد عددها على 410 خزانات سعة 5 م³ و 126 خزاناً سعة 2 م³ بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر  ومنظمة العمل ضد الجوع AHH في الشوارع والساحات في مدينة الحسكة وفي الأحياء التابعة لها. ويقوم فرع الهلال الأحمر العربي السوري بتزويد هذه الخزانات بالمياه يومياً، وهي مياه نظيفة صالحة للشرب، وتخضع قبل تعبئتها في الخزانات إلى تحليل مخبري دقيق، من قبل الكوادر المؤهلة والمدربة في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة، ومن قبل مديرية الصحة ومؤسسة المياه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار