مع بدء الامتحانات النصفية.. انقطاع التيار الكهربائي سبب في تدني التحصيل الدراسي

تشرين- دينا عبد:

على ضوء الليدات تجلس هدى بجانب ولديها فادي وفرح لتساعدهما في مراجعة دروسهما استعداداً لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، دون أن تخفي تذمرها وضجرها من انقطاع التيار الكهربائي المتواصل محاولة التركيز بين ابنيها لكي تنتهي من مراجعة دروسهما قبل انتهاء اللدة وانطفائها، حيث أنهما يدرسان في الفترة المسائية ولا يسعفها الوقت كثيراً في ظل انقطاع التيار الكهربائي من السهر طويلاً في الليل للدراسة خاصة مع قرب موعد الامتحانات.

وتقول ل”تشرين”: انقطاع الكهرباء كان لعنة وحلت علينا في البيت ولكافة الأسر، فما أن تأتي الكهرباء لمدة ساعة واحدة حتى أحاول إنجاز أعمال المنزل من غسيل وطهي، وأحياناً لا أنهي هذه الأعمال كلها لأن الكهرباء تأتي ساعة وأقل في كثير من الأحيان.

أما ابنها فادي الذي يدرس في الصف التاسع فلم يخفِ تذمره من انقطاع التيار الكهربائي، قائلاً: لم نعد نعرف كيف ندرس، أصبحنا مضغوطين ويجب أن ندرس في النهار قبل حلول الظلام؛ و إذا بقي الوضع على هذا الحال فلن نحصل على درجات جيدة في الامتحان.

أما بشرى في الصف الثامن فبينت أن انقطاع التيار الكهربائي يقلل من تركيزها أثناء الدراسة نظراً لعدم توفر الإضاءة الكافية وتشعر بشرى بالتوتر والقلق لأنها لم تستطع إنهاء أي مادة حتى الآن.

هذا وما زالت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي مستمرة وتفاقمت لتصل إلى أكثر من 12 ساعة متواصلة يومياً.

من ناحيتها، أوضحت  المختصة التربوية آلاء محمود  أن الطلبة بالذات يشعرون فترة انقطاع الكهرباء بالكسل والخمول والرغبة في النوم، وعدم الاستعداد للدراسة والذهاب للمدرسة، بالتالي يؤثر ذلك على تحصيلهم الدراسي وهذا ما حدث بالفعل، حيث كثير من الأهالي يشكون من التأخر الدراسي لدى أبنائهم بالذات بعد مواصلة انقطاع التيار الكهربائي ودعت المختصة التربوية الأهالي للبقاء بجانب أبنائهم وقت انقطاع التيار الكهربائي ومراجعة دروسهم وخلق بيئة مرحة وتشجيعية للدراسة وتنشيطهم والاهتمام بتغذيتهم فضلاً عن وضع برنامج يومي للدراسة بما يتوافق ويتناسب مع مواعيد انقطاع التيار الكهربائي.

هذا وتستعد وزارة التربية مع نهاية الأسبوع القادم لبدء طلابها وتلاميذها في الحلقة الأولى والثانية والتعليم الثانوي بتقديم امتحانات الفصل الدراسي الأول في جميع مدارسها العامة والخاصة والمستولى عليها، حيث تبدأ في ٥ كانون الثاني وتستمر لمدة أسبوع واحد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة