منتخبنا الشاب في وديتين.. و”فوته” متفائل

سامر اللمع:
بدأ منتخبنا الوطني للشباب بكرة القدم  معسكراً استعدادياً في المملكة الأردنية الهاشمية تحضيراً لبطولة كأس آسيا التي ستنطلق مطلع آذار 2023.
ويوجد في المعسكر، الذي سيستمر حتى 29 كانون الأول الجاري، 24 لاعباً اختارهم المدير الفني للمنتخب الهولندي مارك فوته بعد يومين من نهاية معسكر “دمشق” الذي شهد تفوق المنتخب على الوحدة بهدفين لهدف.
وتضم القائمة كلاً من اللاعبين: محمد يامن المطلق ومحمد عثمان ومصطفى حمو، وقيس الحسن وعمار عالمة ومحمود الأسود ومهند فاضل وعبد الله زقريط ومالك جنعير ومحمود مهنا والمقداد أحمد وخالد الحجة ومحمد أسعد وعدي حسون ومحمود نايف ومحمد حسوني و عامر فياض وحسن الدهان،
إضافة إلى أنه يوجد في قائمة فوته 6 لاعبين مغتربين هم: مكسيم صراف القادم من روسيا وهوزان عثمان من هولندا وأنس الحردان من الدنمارك وإلياس سفر وألكسندر حداد من السويد وجان مصطفى من ألمانيا.
ومنذ وصول المنتخب إلى الأردن أجرى  تمريناً استشفائياً على أرض ملعب البولو في المدينة الرياضية.
المدير الفني للمنتخب مارك فوته أكد أنه سعيد بالوجود مع اللاعبين والكادر الفني والإداري للعب مباراتين وديتين ضد المنتخب الأردني حتى لو لم يحضر عيد الميلاد في بلاده، فهناك عيد ميلاد كل عام، لكن كأس آسيا واحدة العام القادم، ويجب القيام بكل ما يلزم للتحضير للمشاركة المرتقبة.
وقال: «أنا سعيد بانضمام هوزان عثمان وجان مصطفى وإلياس سفر وأنس الحردان ومكسيم صراف إلى صفوف منتخب الشباب ضمن استعداده لبطولة كأس آسيا».
وشدد على أن: «وجود عدد من اللاعبين المغتربين سينعكس إيجاباً على اللاعبين المحليين، فالمنافسة ستكون أعلى من أجل إثبات أنفسهم وتقديم الأفضل والارتقاء بالمستوى».
وختم فوته: «التمرينات في معسكر المنتخب كانت مكثفة وقوية لرفع جاهزية اللاعبين مع تبقي 3 أشهر فقط على بداية كأس آسيا».
وسيواجه منتخبنا الشاب نظيره الأردني وديا يومي 26 و29 كانون الأول الجاري ضمن استعداداته لبطولة كأس آسيا مطلع آذار من العام القادم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة