«أهلي حلب» يقصّ شريط مشاركته في دوري غرب آسيا بلقاء «الأرثوذكسي» الأردني

تشرين- حاتم شحادة:
يفتتح نادي أهلي حلب بطل الدوري السوري مشاركته في بطولة سوبر غرب آسيا بكرة السلة بلقاء فريق الأرثوذكسي الأردني في صالة الحمدانية بحلب اليوم الخميس السادسة مساءً بتوقيت دمشق.
ويخوض الأهلي منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم أندية الأرثوذكسي الأردني وبيروت اللبناني وذوب آهان الإيراني، بينما تضم المجموعة الثانية أندية الكرامة السوري والنفط العراقي وغورغان الإيراني إضافة للرياضي اللبناني.
وتعاقد الأهلي استعداداً لهذه البطولة مع لاعب الارتكاز الأميركي رونالد ديلف ليعوض غياب العملاق عبد الوهاب الحموي الذي يصر على فسخ عقده مع النادي، إضافة لصانع الألعاب الأميركي كريس درالينغتون، ويشرف على تدريب الفريق المدرب الأرجنتيني براتشي.
ويتطلع أبناء القلعة الحمراء إلى محو خيبة مشاركتهم في بطولة الأندية العربية التي شارك فيها مؤخراً في الكويت على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيشها النادي من جراء فقدان جهود عبد الوهاب الحموي وصانع الألعاب إسحاق عبيد والتحاق اللاعبين الأجانب بصفوف الفريق قبل فترة وجيزة من البطولة.
في المقابل، يشارك الأرثوذكسي الأردني في البطولة بعد اعتذار فريق رام الله الفلسطيني عن المشاركة لأسباب مالية.
ويشرف على تدريب الفريق الأردني المدرب اللبناني هاري، ويضم محترفين أميركيين في صفوفه.
وتنص تعليمات البطولة على أن يتأهل الفريق صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي مباشرة، بينما يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى للتأهل للدور نصف النهائي.
وتتأهل 3 فرق من منطقة غرب آسيا إلى أفضل ثلاثة فرق من منطقة الخليج لتلعب فيما بينها دورياً كامل، ويتأهل الأول والثاني في المحصلة إلى بطولة آسيا للأندية البطلة والتي تعد مؤهلة بدورها إلى بطولة كأس العالم للأندية في كرة السلة التي تضم أبطال القارات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة