بساعة وصل .. تحسن التغذية الكهربائية في اللاذقية بسبب اعتدال الطقس ورفع استطاعة مراكز التحويل

تشرين – يوسف علي

بعد أن شهدت محافظة اللاذقية خلال الأيام الأربعة الماضية تحسناً ملحوظاً في برنامج التقنين الكهربائي الذي بات أربع ساعات ونصف قطع مقابل ساعة ونصف وصل، تراجع هذا التحسن ليصبح برنامج التقنين، اليوم، ساعة وصل مقابل خمس ساعات قطع.
ورغم أن ساعة كهرباء واحدة لا تكفي لشحن بطارية “الليدات”، إلا أنها أفضل بكثير من نصف ساعة، حيث كان برنامج التقنين المطبق سابقاً خمس ساعات ونصف قطع مقابل نصف ساعة تغذية فقط.
وبين المهندس جابر عاصي مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية ل”تشرين” أن السبب وراء ازدياد فترة التغذية هو انخفاض درجات الحرارة ما أدى لتحسن أداء محطات التوليد وانخفاض استهلاك الكهرباء مع عدم الحاجة لتشغيل المكيفات و اعتدال درجات الحرارة.
كما أشار عاصي إلى قيام ورشات الشركة وكوادرها برفع استطاعات مراكز التحويل و تركيب محولات جديدة في المحافظة بهدف زيادة موثوقية الشبكة الكهربائية والتخفيف من الأعطال ومعالجة مشاكل ضعف التوتر ، شملت رفع استطاعة كل من مركز تحويل بيت سلوم في منطقة دمسرخو من 200 – 400 ك.ف.أ، مركز تحويل طريق الهرم في منطقة القنجرة من 400 – 630 ك.ف.آ، بالإضافة لرفع استطاعة ثلاثة مراكز تحويل في منطقة الحفة.
وأضاف: كما قامت ورشات الكهرباء بمد 27 مسافة من أمراس الألمنيوم بمقاطع (35م) و (50م) في قرية المريج بالإضافة إلى تجهيز و تشغيل محولة جديدة باستطاعة (100 ك.ف.أ).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها