أربعة صناديق اقتراع لأبناء إدلب في كل مركز بالمحافظات

تشرين – علام العبد:
اتخذت اللجنة القضائية للانتخابات مجموعة من الإجراءات لتسهيل اقتراع الناخبين من أبناء محافظة إدلب بهدف المشاركة الأوسع وتخفيف الأعباء على المواطنين خلال عملية التنقل.
وطلب رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضي المستشار جهاد مصطفى مراد من رؤساء اللجان الفرعية القضائية في عدد من المحافظات (ريف دمشق – حلب – اللاذقية – حماة – طرطوس – حمص) ، وضع أربعة صناديق انتخابية في كل مركز بناء على طلب محافظ إدلب.
وبين رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات في كتابه أن الصندوق الأول مخصص لمجلس محافظة دائرة معرة النعمان وينتخب فيه حاملو البطاقة الشخصية لأمانة السجل المدني في معرة النعمان وسنجار وكفرنبل.
أما الصندوق الثاني فتم تخصيصه لمجلس المحافظة (دائرة جسر الشغور) وينتخب فيه حاملو البطاقة الشخصية من أمانة السجل المدني في جسر الشغور ودركوش وبداما.
في حين خصص الصندوق الثالث لمجلس المحافظة (دائرة حارم الانتخابية) وينتخب فيه حاملو البطاقة الشخصية الصادرة عن أمانة السجل المدني في حارم وسلقين وكفرتخاريم وأرمناز وقرقنيا.
وفيما يتعلق بالصندوق الرابع فقد خصص لمجلس مدينة معرة النعمان وينتخب فيه أبناء مدينة معرة النعمان (غربية وقنطرة وعطاء الله ونبي الله يوشع والجامع الكبير).
وأكد رئيس اللجنة القضائية العليا على ضرورة التنسيق مع السادة المحافظين في كل محافظة معنية بهذا الأمر لـتأمين أربعة صناديق انتخابية في كل مركز انتخابي يتبع لمحافظة إدلب مع مستلزماتها من سجلات ومطبوعات وما يلزم العملية الانتخابية وأسماء الناخبين كما هو مبين بجانب كل صندوق من الصناديق الأربعة.
يذكر أن محافظة إدلب في الريف المحرر قد اتخذت كل الإجراءات اللازمة لإنجاح العملية الانتخابية وبلغ عدد المرشحين لانتخابات الإدارة المحلية (٤٦٢٢) مرشحاً.
الجدير ذكره أن قائمة الوحدة الوطنية لانتخابات الإدارة المحلية لمجلس محافظة إدلب ضمت بين مرشحيها (10) نساء وشريحة واسعة من الشباب الذين يجدون بأنفسهم آمال وطموح أبناء المحافظة لإعادة إعمارها بعد تحريرها كاملة من الإرهاب الذي عبث فيها ودمرها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار