دعماً من المجتمع الأهلي توزيع ٢١ ألف دفتر مدرسي في ٢١ قرية بريف اللاذقية

تشرين – سراب علي
دعماً لعودة الطلاب إلى مدارسهم ، وتخفيفاً لبعض التكاليف عن الأهالي في ظل الظروف المعيشية الصعبة وغلاء مستلزمات العام الدراسي، بادر المجتمع المحلي في ريف محافظة اللاذقية هذا العام، كما كل عام إلى التنسيق مع منارة القطيلبية المجتمعية التابعة للأمانة السورية للتنمية، لتأمين مستلزمات التعليم لأكثر من ٥ آلاف طالب و طالبة في عدة قرى بريف اللاذقية.
و أشار مدير منارة القطيلبية المجتمعية يامن معلا في حديثه لـ ” تشرين ” إلى أن المبادرة كانت من خلال متبرع، من أبناء المنطقة الذي يقدم بعض مستلزمات الدراسة( دفاتر) مع بداية العام الدراسي يتم توزيعها من خلال منارة القطيلبية المجتمعية بالأمانة السورية للتنمية. مؤكداً أن الهدف من المبادرة تأمين مستلزمات التعليم دعماً لعودة الطلاب إلى المدارس.
وبيّن معلا أن المبادرة استهدفت توزيع ما يقارب ٢١ ألف دفتر مدرسي في ٢٨ مدرسة موزعة على ٢١ قرية ومنطقة، فيما بلغ عدد الطلاب المستفيدين حوالى ٥٥٥٠ طالباً وطالبة من مختلف المراحل التعليمية من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث الثانوي .
و أشار مدير المنارة إلى أن هذه المبادرة ليست الأولى من نوعها إنما كما كل عام تقام هذه المبادرة، بالإضافة للمبادرات المجتمعية التي تقوم بها المنارة مع المجتمع المحلي والتي تطرح من خلالهم.
ولفت معلا إلى دعم الأمانة السورية للتنمية العملية التنموية عبر التعليم، من خلال مجموعة من الأنشطة في المدارس، ودورات التقوية ضمن المنارات المجتمعية، من أجل تشجيع عودة الطلاب إلى المدارس، والتي تقدمها ضمن برنامج الدعم التعليمي بقسم مهارات التعلم وتطوير الذات، بما يحقق طموح الأمانة في تدعيم التزام الأطفال بمدارسهم وبتحصيلهم العلمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار