نادي السيارات يعود من جديد يوم الجمعة القادم في حلبة صيدنايا ليلاً

تشرين:

سيعود نادي السيارات السوري إلى الإقلاع من جديد يوم الجمعة القادم بسباق ليلي في حلبة صيدنايا.

وتعود أجواء المنافسة لتشتد في المرحلة الثانية في الخامس من آب القادم، بينما تقام المرحلة الثالثة من البطولة يوم الثاني من أيلول المقبل في الحلبة ذاتها.

مدير عام نادي السيارات الدكتور سامر الخضر قال خلال مؤتمر صحفي بفندق الشيراتون بدمشق:

حلبة صيدنايا تعرضت للتخريب في الفترة السابقة وقد أعدنا تأهيلها حيث وصلت إلى جاهزية جيدة والتي تتماشى و الحد الأدنى للشروط الدولية لإقامة السباقات التي ستقام بأوقات مسائية هذا العام بما يضمن راحة السائقين والجمهور وكوادر السباق وقد اتخذنا كل إجراءات السلامة المرورية والطبية اللازمة، ونسعى في المرحلة القادمة لإيصالها للمستوى العالمي المطلوب الذي يؤهلنا من خلالها لإقامة السباقات الدولية.

رالي اكتشف سورية

وعن عودة رالي اكتشف سورية إلى ألقه مجدداً قال الخضر: يتم العمل على إعادة إقلاع عجلة دورانه مجدداً رغم جميع الظروف لكونه من الأنشطة التي تسلط الضوء على سورية الحضارة والعراقة، مشيراً إلى دور الاتحاد الرياضي في تقديم التسهيلات التي من شأنها دفع رياضة السيارات نحو مزيد من التطور.

السياقات الليلية

أوضح الخضر أن المنافسة كانت حاضرة بين المتسابقين الذين حضروا المؤتمر فالجميع أبدى استعداده لخوض السباقات الليلية هذا العام، حيث أشاروا إلى قوة التحضيرات التي قاموا بها خلال الفترة الماضية بالتنافس على المراكز الأولى ضمن فئاتهم بينما تجاوز طموح البعض منهم إلى المشاركة بالبطولات الخارجية وتمثيل سورية خير تمثيل في المحافل الدولية.

وختم الخضر كلامه بالقول: روزنامة النادي تتماشى و توجهات الاتحاد الدولي للسيارات حيث قمنا بإدخال مسابقات جديدة وتحديداً بطولة السباقات الإلكترونية وهي من السباقات المهمة وبدأنا من بوابة الجامعة فأقمنا تصفيات الجامعات ضمن المنطقة الجنوبية وسننتقل إلى الجامعات في المناطق الأخرى لنصل إلى النهائيات وهي من البطولات التي لاقت إقبالاً جيداً ولحظنا خلالها مستويات مهارية متميزة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار