“تماس” للزميل محمد سمير طحان على خشبة مسرح القباني

يُقدّم المسرح التجريبي في مديرية المسارح والموسيقا، مسرحية “تماس” تأليف وإخراج الزميل محمد سمير طحان، تبدأ عروضها عند الساعة السادسة مساءً، يوم السبت القادم 26/2، على خشبة مسرح القباني في دمشق.
المسرحية جزءٌ من مشروع طحان الثقافي والفني، المعني بالإنسان السوري خلال السنوات الأخيرة، مع رصد التغيرات التي طرأت على العلاقات الإنسانية في المجتمع من جراء مفرزات الحرب وما بعدها. وفي تصريحٍ لـ”تشرين” قال طحان: نحاول من خلال مسرحية “تماس” تقديم حالة إنسانية مكثّفة عبر شخصيتي العرض (حسان وفرح) الذين يجمعهما حدثٌ طارئ تتسبب فيه الحرب ما يولد فرضيةً تُساعد على البوح وكشف الكثير من العوالم الداخلية العميقة لدى هاتين الشخصيتين بما تحملان من رمزيات متعددة، لتتعرى مواقفهما من الحياة والحب والمجتمع بقالبٍ درامي فيه المتعة والتشويق، يحترم عقل المشاهد بعيداً عن المباشرة في الطرح، ويعكس في الوقت ذاته ما آلت إليه العلاقات الإنسانية والاجتماعية والعاطفية في المجتمع السوري، عبر طرح الكثير من الأسئلة التي تتطلب منا جميعاً التفكير للإجابة عليها، لنتمكن من الاستمرار في الحياة.
ومن ناحية الشكل، يحاول طحان “تقديم فرجة مسرحية مختلفة عبر دمج السينما مع المسرح، وفتح آفاق بصرية جديدة على الخشبة بطريقة درامية، تُحقق المتعة الفنية والبصرية، وتُوصل رسائل العرض بأسلوب يحترم ذائقة الجمهور على اختلاف سوياته الفكرية والثقافية”.
يُذكر أن المسرحية من تمثيل “محمد شما” و”عبير بيطار”، وهي التجربة المسرحية الثانية للزميل محمد سمير طحان، حيث قدّم قبل أعوام مسرحية “الطين الأحمر”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار