مهرجان “صغار كبار ..الفنون بتجمعنا” في ثانوية زكي الأرسوزي بدمشق

لأن الفن والرياضة يغرسان روح الابتكار لدى الأبناء الطلبة، ولأن تشجيع المواهب إلى جانب التعلم والدراسة أهدافٌ سعت وتسعى وزارة التربية إلى نشرها في مدارس في الجمهورية العربية السورية
أقامت ثانوية زكي الأرسوزي بدمشق مهرجان “صغار كبار.. الفنون بتجمعنا” بحضور معاون وزير التربية الدكتور عبد الحكيم الحماد، ومديري الأنشطة الفنية والرياضية لانا زخور، والإشراف التربوي إيناس ميه، ومدير التربية المساعد لشؤون التعليم الثانوي بدمشق آصف زيدون، وفعاليات تربوية وشبيبية وأهلية.
الدكتور الحماد أكد أن وزارة التربية تهتم بالمناهج الدراسية إلى جانب النشاطات الرياضية والفنية والموسيقية، وتطبيقها من خلال المهرجانات التي أطلقتها الوزارة في المحافظات كافة، لافتاً إلى أن هدف الوزارة تعزيز شخصية الطلاب والطالبات، وتشجيعهم على المبادرات والتفكير الإبداعي والنمو الذهني الاجتماعي، و تعزيز هويتهم الوطنية وسلوكهم الأخلاقي والإيجابي.
بدورها مدير الإشراف التربوي ميه، أوضحت أهمية مثل هذه المبادرات التي تنعكس إيجاباً على شخصية الطالبات، وتدل على المواهب الواعدة، مبينة أن هذه الفعالية التي قدمتها الثانوية سيتم تقييمها من قبل اللجنة الفرعية للمهرجان؛ لاختيار الفقرات المميزة، والمشاركة على مستوى المناطق، ومن ثم على مستوى المديرية، وتكريم المتميزين الأوائل من قبل اللجنة المركزية.
تخلل المهرجان مناظرات وفقرات رياضية (فردية وجماعية) وفنية ومسرحية وشعرية وغنائية، وعراضة شامية، فضلاً عن عبارات ترحيبية باللغات: الروسية و الإنكليزية والصينية والكورية واليابانية والفرنسية والتركي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار