تشجيعاً للسياحة: «سيما» تقيم عدة معارض سياحية و ثقافية و طبية

تحدثت الدكتورة ريم رمضان خلال ملتقى (إنكس) بالنيابة عن مدير المؤسسة السورية الدولية للتسويق (سيما)، مؤكدة أن المؤسسة تعد من أوائل المؤسسات التي عملت في صناعة المعارض سواء الصناعية أو البنائية، وأنها تدخل من جديد في مجال السياحة والثقافة، وتتجه نحو إقامة معرض السياحي الأول في سورية “first Syrian tourism expo” لبيان أهمية السياحة في سورية، والتي لا تزال حاضرة رغم كل الصعوبات وذلك من خلال التركيز على السياحة الداخلية التي انتعشت بشكل كبير في ظل الحرب مع تراجع السياحة الخارجية.
وأشارت الدكتورة رمضان إلى أن المعرض سيتضمن عدة معارض تخصصية من أهمها المعرض التخصصي للسياحة الطبية والذي يعد الأول من نوعه في سورية بالتعاون مع أطباء (سماعة الحكيم) لتناول المعرض من وجهة نظر طبية إضافة إلى أخرى اقتصادية وثالثة تسويقية لتعريف المهتمين بإجراء علاجات طبية بسيطة مثل التجميل، اذ يعدّ الأطباء السوريين الأفضل في هذا المجال، ولتسليط الضوء على أهمية السياحة الطبية في الاقتصاد الوطني ولتسويق هذا التميز السوري الموجود على أرض الواقع.
ولفتت رمضان إلى أنه سيتم انعقاد المعرض الأول التخصصي للسياحة والسفر والخدمات المرافقة لتعريف السياح بالخدمات المقدمة وأماكن الإقامة والاستجمام وشركات الطيران والتجهيزات الطبية والفنادق والبنوك وشركات التأمين.
وأكدت رمضان أنه ستتم إقامة معرض(الموروث الثقافي السوري ) بالتعاون مع وزيرة الثقافة، لتعريف السائح بالحضارة السورية والتراث السوري الإنساني من حيث الآثار والعادات والتقاليد والحضارة والطعام في محاولة لإعادة النشاط السياحي السوري إلى ما كان عليه.
وتبدي وزارة السياحة أهمية كبيرة لهذه المعارض وكذا لنشاط مؤسسة (سيما) لكونها أول مؤسسة خاصة تعنى بتنظيم معارض سياحية اقتصادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار