نظام أردوغان يلاحق نحو مليوني مواطن تركي بسبب الديون

كشفت بيانات رسمية عن تزايد في أعداد العاجزين عن سداد قروضهم وديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم في تركيا بسبب الوضع المعيشي السيئ لهذه الفئة.
ووفق إحصاءات أجراها اتحاد البنوك التركي لشهر كانون الأول الماضي، فقد بدأت سلطات النظام في تركيا خلال العام الماضي بملاحقات قضائية بحق مليون و704 آلاف مواطن لعجزهم عن سداد قروضهم وديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم.
وخلال العام الماضي اتخذت السلطات إجراءات قضائية بحق 732 ألف شخص لعجزهم عن سداد ديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم، كما بدأت السلطات بملاحقات قضائية بحق مليون و353 ألفاً و996 شخصاً لعجزهم عن سداد قروضهم الشخصية، وبهذا يكون قد بلغ إجمالي الأشخاص الذين تم اتخاذ إجراءات قضائية خلال العام الماضي لعجزهم عن سداد قروضهم الشخصية وديون بطاقات الائتمان الخاصة بهم نحو مليون و704 آلاف و412 شخصاً.
بيانات مركز المخاطر التركي تشير إلى زيادة بنحو 45 في المئة في حجم الديون التي ستتم تصفيتها على صعيد القروض الشخصية مقارنة بعام 2020 ليسجل 26 ملياراً و9 ملايين ليرة.
وكانت نسبة الديون التي ستتم تصفيتها مقارنة بالقروض الشخصية قد ارتفعت بنحو 0.3 نقطة لتسجل 2.6 في المئة، بينما ارتفعت الديون التي ستتم تصفيتها على صعيد بطاقات الائتمان الفردية بنحو 13 في المئة مقارنة بعام 2020 لتسجل 7 مليارات ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار