صبّوا شاي!

ثمّة أناسٌ ترسلهم لك العناية الإلهية فيكونون مثل يدٍ حنونٍ دافئةٍ في هذا الشتاء الداكن، أو مثل هدية مفاجئة تجعلُ الفرحَ يورقُ في عتمة روحك، وثمّة تفاصيل ناعمة وأفعالٌ بسيطةٌ تجعلُ مياه الأرواح تتلاقى، بل تجعلك نهراً دافقاً يروي عطاشَ الناس والأماكن.
هل يعني ذلك أنّ المسألة فيها من «الكاريزما» المهداة من الكون والمزروعة في الوجوه كما لو أنها نسغُها الأبديّ، أم هي قدرة العقل الفذّ على مقارعة خيبات التفكير المُرهِقِ بأن يستسلمَ طواعيةً لسلامِ التلقائية وطمأنينة اليقين، أم هو التعاشق والتمازج الهارموني بين تموجات الروح وذبذبات العقل بقيادة مايسترو يدعى: الحبّ؟!
أقول ذلك كلما اصطدمت بأشخاص سلبيين تتآكلهم الطاقة التشاؤميّة بعكس أولئك الذين ذكرتهم في البداية، أناسٌ مستفزّون بشكلٍ مُكربٍ يبعثون الهمَّ والغمَّ والتوتر لمن حولهم لكثرة ما يتذمّرون ويندبون من دون أن يبادروا لفعل ما ينقذ أرواحهم وأرواح من يتقاسمون معهم العيشَ في البيت أو العمل أو البلد.
لكنني أتذكر أيضاً زميلاً قديماً تجري في جيناته سهولُ البساطة ومياهُها رغم كوارثه وفقره، أتذكر كيفَ كان يخترع فرحاً صغيراً جداً على شكل إبريق شاي وهو يضع حفناتٍ من السّكّر فيه حتى يصبحَ كما لو أنه «قَطْر عوّامة»، ثم يغلي الشاي ليصبحَ «تشاياً»، بإدغام التاء ودمجها مع الشين، يغليه مراراً حتى يتحول إلى خلطةٍ عجائبية معتّقة ومخمّرة، ثم يرفع بشغفِ المُحبّ كأسه مفاخراً بها وهو يقول لي: «هذا هو سرّ الحياة السعيدة.. صبّ شاي يا عمّي!».. لذلك صبّوا شاياً يا أحبّة.. وابتهجوا بما صنعتم.. بصحتكُنْ!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية