ترياثلون دير الزور قفزة جديدة ومتجددة

لعبة الترياثلون من الألعاب التي لها حضورها في رياضة دير الزور، ومن خلالها اعتلى عدد كبير من اللاعبين منصات التتويج، ومثلوا المنتخبات الوطنية بكافة الفئات، وهذه اللعبة تأثرت كثيراً في الأوضاع التي مرت بها المحافظة خلال سنوات مضت، ولكنها اليوم أكثر تصميماً على العودة إلى تلك الأيام التي لا يزال يذكرها الكثير من أبناء المحافظة.
وخلال حديثه لـ «تشرين» أكد المدرب الوطني وعضو اتحاد اللعبة عادل الفرج بأن لعبة الترياثلون لعبة صعبة، وهي تشمل “السباحة والدراجة والجري” وتتطلب التدريب على مدار العام من دون انقطاع، وفي أغلب الأحيان نستغل فصل الصيف في حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية كون أغلب اللاعبين من طلاب المدارس.
وتابع الفرج: منذ عودتي إلى دير الزور منذ ما يقارب سنتين، لم أجد أي مقومات للعبة وكل ما بنيناه في سنوات التألق فقدناه..
وكان التصميم حاضراً بإعادة هذه اللعبة إلى ما كانت عليه سابقاً، لتنفض عن نفسها غبار الزمن، وتعود إلى نشاطها وحضورها، وبالفعل وضعنا اللبنة الأولى للانطلاقة من خلال الاعتماد على القواعد.
وأضاف الفرج: من خلال اتحاد اللعبة، وبالتعاون مع اللجنة التنفيذية بدير الزور، واتحاد الطلبة أقمنا ورشة عمل للمدربين بغية بناء جيل جديد منهم، ولكن مع الأسف لم تلق الاستمرارية لعدم اهتمام الدارسين باللعبة، وفي الوقت نفسه بدأنا بتعليم جيل من الأطفال بما يقارب الـ50 طفلاً مجاناً من خلال استقطابهم للعبة، ومن ثم اخترنا المميزين منهم.
ومشكلة الملعب تم حلها بالاعتماد على المسابح الخاصة الموجودة في المحافظة، وبعد فترة استطعنا أن نرمم شيئاً مما فقدناه في الماضي، لتعود المشاركات المركزية، حيث كانت المشاركة الأولى في الشهر الثالث من عام 2021 في اللاذقية، ولكننا لم نحقق نتائج بسبب الفارق الكبير مع المحافظات الأخرى، وكوننا بدأنا بمرحلة بناء جديدة، ولكن هذه المشاركة حققت الفائدة من خلال الاحتكاك والاستفادة مع لاعبين ذوي خبرة، وخلال المشاركة الثانية بدأنا نجني مجهود التعب من خلال مشاركتنا في بطولة دير عطية في عام 2021 لفئتي الأشبال والناشئين، وحققنا المركز الثالث بفرق الناشئين، والمركز الثالث بفرق الأشبال مع ميداليات فردية.
واختتم الفرج حديثه: بعد هذه الفترة بات لدينا تصميم واضح لمزيد من العمل لتعود هذه اللعبة إلى ألقها من خلال وضع الخطط والبرنامج التدريبي.
من جانبه سامر النداف رئيس اللجنة الفنية الفرعية للعبة في دير الزور قال: في البداية أتوجه بالشكر للسيد فراس معلا رئيس الاتحاد الرياضي العام لتقديمه معسكراً تدريبياً بمسبح تشرين في دمشق خلال العطلة الانتصافية، وهذا دليل ثقة ودعم لرياضتنا بشكل عام والترياثلون بشكل خاص، ونحن نحتاج إلى دراجات ليكون البرنامج التدريبي للاعبين كاملاً، ونشكر كل من قدم لنا الدعم، وفي الوقت الحالي اعتمادنا يكون على لاعبين صغار، كوننا في مرحلة بناء جديدة حتى نلحق بركب المحافظات الأخرى، والصعوبة الوحيدة تكمن في قلة الأدوات والتجهيزات وعدم وجود المسبح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اتحاد الكتاب "فرع اللاذقية" يحيي مع مؤسسة أرض الشام ندوة عن المرأة السورية ندوة فكرية ثقافية عن "النقد والنقد الإعلامي" في ثقافي أبو رمانة السفير الضحاك: سياسات الغرب العدائية أضرت بقدرة الأمم المتحدة على تنفيذ مشاريع التعافي المبكر ودعم الشعب السوري مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة