فائدة التوت البري والخضار لتحسين ضغط الدم

أكدت دراسة علمية جديدة أن شرب عصير التوت البري يمكن أن يساعد في إعادة ضغط الدم إلى حالته الطبيعية، واعتمدت بياناتهم على 45 دراسة، واتضح أنه في المتوسط انخفض ضغط الدم الانقباضي لدى أولئك الذين تناولوا عصير التوت البري بمقدار 1.52 ملم، والانبساطي بمقدار 1.78 ملم.
ومع ذلك، ذكر بعض العلماء من جامعة لافال في كندا أن عصير التوت البري له تأثير إيجابي على مستويات الكوليسترول في الدم، هذا التأثير يرجع إلى مركبات البوليفينول الموجودة في التوت، ومن الملاحظ أيضاً أن هذا المشروب معروف بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات.
في ذات السياق، أكد الطبيب سيرجي أجابكين أن التوت البري ومختلف الإضافات منه تستخدم كعلاج لالتهاب المثانة، كما أكد على أن تناول التوت البري مدرج في العديد من الإرشادات السريرية الدولية لعلاج التهابات المسالك البولية، وأن كبار العلماء في العالم قد أكدوا فوائد هذا العصير.
وهناك بعض الأطعمة تخفض ضغط الدم في أقل من 24 ساعة إذا تم تشخيص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، والتقليل من الإصابة يجب إجراء تغيرات على النظام الغذائي.
وبالإضافة إلى ذلك، هناك مجموعة واحدة من الخضار على وجه الخصوص لها الفضل في الحد من ارتفاع ضغط الدم الخطير، فالخضار الورقية الخضراء الغنية بالنترات وتناولها يؤدي يومياً إلى خفض ضغط الدم، مثل الكرنب والشمرة والملفوف الصيني والخس والسبانخ والسلق السويسري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة