محافظة دمشق تكرم ٢٠٠ أسرة من أسر الشهداء… المحافظ: عائلاتهم لاتقل بطولة عنهم

تقديراً وعرفاناً لتضحيات الشهداء ووفاء لدمائهم الطاهرة كرمت محافظة دمشق بالتنسيق مع مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين في وزارة الدفاع اليوم /200/ أسرة من أسر شهداء الجيش العربي السوري وذلك في المركز الثقافي بكفرسوسة ونادي المحافظة.
وأعرب عدد من أسر الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بتضحيات ابنائهم الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن والدفاع عن الحق مؤكدين أن الشهداء أناروا بدمائهم الطاهرة طريق النصر على أعداء الوطن والإنسانية.
محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أكد في كلمة له أن الشهداء صناع النصر عمدوا بدمائهم الزكية معاني الرجولة والشرف ورسموا صورة مشرفة عن حبِ الوطن والتفاني في الدفاع عنه وعلموا الأجيال قيم العزة والفداء في التضحية والذود عن الأرض ، مشيراً إلى أن عائلات الشهداء لا يقلون بطولة عن آبائهم وأبنائهم وضربوا أروع الأمثلة في حب الوطن بثباتهم ووطنيتِهم العالية.
بدوره أكد مدير مديرية شؤون الشهداء والجرحى والمفقودين اللواء بسام بري أن تكريم ذوي الشهداء هو تكريم لكل مواطن سوري شريف فتضحيات الشهداء ملأت الكون عزاً وفخراً وكرامة ، لافتاً إلى أن دماء الشهداء الزكية أمانة في أعناق الجميع وسنعمل جميعا على إكمال المسيرة للوصل إلى بر الأمان والاستقرار.
تخللت حفل التكريم أغاني وطنية تمجد الشهادة والشهيد قدمتها مواهب مشروع /بكرا إلنا/ .
حضر التكريم أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الرفيق حسام السمان ورئيس مجلس المحافظة السيد خالد الحرح وعدد من أعضاء قيادة فرع دمشق للحزب والمكتب التنفيذي ومجلس المحافظة والعميد لميس رجب مديرة المدارس الداخلية لأبناء وبنات الشهداء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب