بذريعة الزواج.. يستدرج النساء عبر مواقع التواصل ليقوم بسرقتهن

قالت معلومات من وزارة الداخلية لـ “تشرين “: إن مواطنة ادّعت إلى قسم شرطة المزة الغربي في دمشق بإقدام شخص مجهول على سرقة حقيبتها التي تحتوي على مصاغها الذهبي وجوالها ومبلغ مالي، حيث تعرّفت عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد معرفته أنها تعمل مدرسة أوهمها أنه غني يملك الكثير من الأموال واقترح عليها إنشاء مدرسة خاصة وتسليم إدارتها لها وعند اللقاء معه للاتفاق على ذلك في حديقة عامة قام بمغافلتها وسرقة حقيبتها ثم لاذ بالفرار.

كما وردت شكوى أخرى حول قيام صاحب الحساب نفسه بالتعرف على امرأة بعد إيهامها بالزواج منها وعند مقابلتها له غافلها وسرق حقيبتها وبداخلها مبلغ مالي، كما ادعت عدة نسوة من مدينة دمشق وريفها على نفس الحساب بسرقتهن بالطريقة نفسها، ومن خلال التحري تمكن قسم شرطة المزة الغربي من معرفة صاحب الحساب الحقيقي، وقام بإلقاء القبض عليه ، وتبين أنه يدعى ( أحمد. ش)، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه عدة عمليات نصب واحتيال على نساء وفتيات بالطريقة المذكورة.

كما ألقى قسم شرطة المزة الغربي القبض على متزعم عصابة سرقة في محلة المزة يدعى (زين . ش) ارتكب عدة سرقات من المنازل والعيادات الطبية والمحلات التجارية في محلة المزة ( 86) وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه (16) سرقةً بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين.
وتم استرداد بعض المسروقات وأعيدت إلى أصحابها أصولاً، ومازال البحث مستمراً عن بقية المتورطين حتى إلقاء القبض عليهم واسترداد بقية المسروقات، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه وسيتم تقديمه للقضاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش  بعد إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق.. الوزير المنجد:  نأمل الخروج بشركاء حقيقيين لكي نستطيع وضع منظومات عمل إدارية واقتصادية جديدة