بذريعة الزواج.. يستدرج النساء عبر مواقع التواصل ليقوم بسرقتهن

قالت معلومات من وزارة الداخلية لـ “تشرين “: إن مواطنة ادّعت إلى قسم شرطة المزة الغربي في دمشق بإقدام شخص مجهول على سرقة حقيبتها التي تحتوي على مصاغها الذهبي وجوالها ومبلغ مالي، حيث تعرّفت عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد معرفته أنها تعمل مدرسة أوهمها أنه غني يملك الكثير من الأموال واقترح عليها إنشاء مدرسة خاصة وتسليم إدارتها لها وعند اللقاء معه للاتفاق على ذلك في حديقة عامة قام بمغافلتها وسرقة حقيبتها ثم لاذ بالفرار.

كما وردت شكوى أخرى حول قيام صاحب الحساب نفسه بالتعرف على امرأة بعد إيهامها بالزواج منها وعند مقابلتها له غافلها وسرق حقيبتها وبداخلها مبلغ مالي، كما ادعت عدة نسوة من مدينة دمشق وريفها على نفس الحساب بسرقتهن بالطريقة نفسها، ومن خلال التحري تمكن قسم شرطة المزة الغربي من معرفة صاحب الحساب الحقيقي، وقام بإلقاء القبض عليه ، وتبين أنه يدعى ( أحمد. ش)، وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه عدة عمليات نصب واحتيال على نساء وفتيات بالطريقة المذكورة.

كما ألقى قسم شرطة المزة الغربي القبض على متزعم عصابة سرقة في محلة المزة يدعى (زين . ش) ارتكب عدة سرقات من المنازل والعيادات الطبية والمحلات التجارية في محلة المزة ( 86) وبالتحقيق معه اعترف بارتكابه (16) سرقةً بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين.
وتم استرداد بعض المسروقات وأعيدت إلى أصحابها أصولاً، ومازال البحث مستمراً عن بقية المتورطين حتى إلقاء القبض عليهم واسترداد بقية المسروقات، وتم اتخاذ الإجراء اللازم بحقه وسيتم تقديمه للقضاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تشميل صناعة مادة النسج غير المنسوجة في برنامج إحلال بدائل المستوردات ..تدخل بإنتاج المنتجات الطبية والصحية والنسيجية والزراعية والهندسية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب وزير الإعلام من طرطوس: قانون الإعلام الجديد وضع لتنظيم المهنة وحماية الرأي العام من الدخلاء عليها الأبراج الفلكية والتنجيم في مؤتمرهم الواحد والأربعين ..أطباء سورية نحو التطوير العلمي وتعزيز التشاركية اطلع على مشروع قناة ري حمص- حماة الوزير مخلوف يدشن مشروع مياه الجريفات في مصياف ومحطة تحلية في قرية الشيخ علي كاسون تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة