من المسؤول ؟..!

المنشآت الرياضية المدرسية في حلب تعاني ما تعانيه من غياب الصيانة الضرورية التي تحتاجها لتبقى هذه المنشآت في خدمة الرياضة المدرسية التي تعد القاعدة الأساس للرياضة السورية .
ما جعلنا نقول ذلك كي لا نفقدها كما فقدنا صالة رعاية الشباب المغلقة بسبب إهمال الصيانة خلال فترة طويلة من الزمن والذي وصل إلى قرار هدمها في عام 2006 بناء على تقرير لجنة السلامة العامة الذي أكد أنه لا بديل عن هدمها, ووقتها أطلقت الوعود للأندية التي تتدرب في الصالة وللقائمين على الرياضة المدرسية بأن الحل البديل سيكون صالة جديدة وبأسلوب حضاري بعد هدم هذه الصالة التي تخرّج فيها الكثير من رياضيي سورية الأبطال .
وللأسف الشديد ما جرى هو تشييد مدرسة مكانها, وبذلك فقدنا صالة كانت تزخر بالنشاط الدائم وتخدم مقرات الأندية القريبة منها في منطقتي السليمانية ورعاية الشباب والميدان .
وحتى لا نصل إلى الهدم لأي صالة أو منشأة رياضية، ما نأمله أن تبقى الصيانة مستمرة لكل ما يحتاج صيانة, وأهمها الآن الملعب الكروي «رعاية الشباب», ولاسيما أن هناك رشوحات مائية فيه كونه يجاور سرير مجرى نهر قويق، وكذلك صالة الأسد التي أهملت خلال السنوات العشر الماضية و تحتاج لإصلاح سقفها بشكل سريع، علماً أنه قد مضى على الوعود القاطعة لإصلاحها قرابة السنوات الخمس.
أما طلاب معهد التربية الرياضية للمعلمين فمازالوا يتلقون دروسهم في صالة الأسد لكون منشآت معهدهم في حالة يرثى لها بسبب الدمار الذي لحق بها من جراء قذائف الحقد والإرهاب وعلى ما يبدو فإن إعادة إعمارها تغيب حالياً, ولا ندري من المسؤول عن ذلك، وماذا سيحمل المستقبل للرياضة المدرسية ؟.
وما نود أن نشير إليه لو أن القائمين على الرياضة المدرسية استفادوا من منشآت مركز التدريب والتأهيل التربوي الرياضي المجاور لمنشآت المعهد الذي يضم صالات تدريبية ومسبحاً مغلقاً لكان ذلك كفيلاً بتخريج جيل جيد من مدرسي التربية الرياضية, والذين نتوق من خلالهم لتأهيل جيل رياضي مميز يكون لبنة أساسية في تطوير رياضتنا السورية, وهذا ما لمسناه من المسؤولين عن الرياضة المدرسية فمن مدارسنا تكون البداية نحو البطولة والازدهار الرياضي المنشود

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الإعلام: شاشة التلفزيون العربي السوري لاتزال أنموذجاً إعلامياً يحترم عقل المشاهد ويعلي قيمه مجلس الشعب في ذكرى ميسلون .. سورية استطاعت تحقيق انتصارات عظيمة في وجه الحروب والحصارات المتعددة الأشكال سورية تدين اتهام الاحتلال لـ«أونروا» بالإرهاب وتؤكد أنه يأتي ضمن محاولاته لإنهاء دورها وافق على تأمين 5 آلاف طن من بذار البطاطا.. مجلس الوزراء يعتمد الإطار الوطني الناظم لتبسيط إجراءات الخدمات العامة 1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية