افتتاح صالتين رياضيتين وغاليري ومعرض توثيقي للصحافة في نادي المحافظة

افتتحت محافظة دمشق اليوم صالتين رياضيتين وغاليري بكرا إلنا إضافة إلى معرض وثائقي بعنوان (دمشق والصحافة خلال قرن من الزمن) وذلك ضمن منشأة نادي محافظة دمشق الرياضي والثقافي والاجتماعي.

وتبلغ المساحة الإجمالية لصالتي كرة الطاولة والكاراتيه والتايكواندو والمكاتب الإدارية الجديدة التي تم افتتاحها بالتنسيق مع الاتحاد الرياضي العام 575 متراً مربعاً بمساحة 250 متراً مربعاً لكل صالة و75 متراً مربعاً للمكاتب بينما بلغت مساحة غاليري (بكرا إلنا) بعد تأهيله وتوسعته 300 متر مربع ويضم صالات معارض للرسم والنحت والمشغولات اليدوية والتصوير الضوئي إضافة لتأهيل مستودعات بمساحة 450 متراً مربعاً وصالة تنظيف وكوي للملابس بمساحة 75 متراً مربعاً.

وزيرة الثقافة الدكتورة لبانة مشوح أكدت في تصريح للصحفيين أهمية الأنشطة الثقافية والرياضية في بناء الفكر والشخصية وتعزيز ثقة الإنسان بنفسه وهويته الوطنية مشيرة إلى دعم الوزارة لهذه المعارض والجهود في توثيق ما قدمته الصحافة السورية منذ قرن وحتى تاريخه.

بدوره بين محافظ دمشق المهندس عادل العلبي أن المحافظة تعمل على توفير متطلبات النادي الذي يستقطب مواهب من الفئات العمرية الصغيرة والشابة في جميع الألعاب بهدف تطويره وتحقيق المزيد من الإنجازات والبطولات الرياضية في المرحلة المقبلة.

أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان أشار إلى أهمية مشروع (بكرا إلنا) لجهة استقطاب المواهب الشابة ورعايتها والحفاظ على إرثنا الحضاري وتراثنا الفكري والفني.

وحول تجهيزات الصالات بين عضو مجلس إدارة نادي المحافظة الدكتور أنس السباعي أنها تمتلك تجهيزات مناسبة تسمح بتكثيف التدريبات للاعبين لتحقيق أفضل النتائج الرياضية على المستويين المحلي والدولي لافتاً إلى توسعة غاليري (بكرا إلنا) خلال أعمال تأهيله لتصبح مساحته 300 متر مربع بعدما كانت 200 متر مربع.

وقدم الصحفي رياض نعيم في معرضه التوثيقي (دمشق والصحافة خلال قرن من الزمن) 100 صحيفة صدرت في دمشق منذ عام 1923 حتى عام 2021 وذلك بالتنسيق مع اتحاد الصحفيين، مبيناً أن الصحف تتحدث عن دمشق سياسياً وثقافياً ورياضياً واقتصادياً واجتماعياً وأن الهدف من المعرض توثيق الماضي وربطه بالحاضر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار