لغة بصرية جديدة عبر مسلسل “صدى ـ إيكو”

انطلقت منذ أيام عمليات تصوير مسلسل ” صدى ـ ايكو” في استديوهات جُهزت خصيصاً لتصوير العمل بما يتناسب مع اللغة البصرية الجديدة للدراما، وستنتقل الكاميرا لاحقاً بين عدة مناطق جبلية وساحلية، وتبنت منصة “Tentime” بالتعاون مع “دراما شيلف” تنفيذ أول نتاجاتها الأصلية، عبر هذا العمل وهو من تأليف سيف رضا حامد، وإخراج محمد عبد العزيز، وبإشراف المنتج تمام سلامة.
يندرج العمل ضمن النمط الاجتماعي التشويقي البوليسي، ويتألف من ثماني حلقات، قصته سورية خالصة بعيدة عن “فكرة البان آراب” وتعدد جنسيات أبطاله، وتقوم الحكاية على الغموض والإثارة وتتخللها حالات رومانسية تجمع بين شخصياته بإطار مختلف عما هو سائد.
يلعب بطولة العمل كلٌّ من: معتصم النهار الذي يعود للعمل في الدراما السورية بعد غيابه عنها عدة سنوات، وقمر خلف ونادين خوري وعلي سكر وليا مباردي وهافال حمدي وشادي الصفدي، وغيرهم.
وتحدث المخرج محمد عبد العزيز أن العمل سيشكل إضافة جديدة للدراما السورية على المستويين الدرامي والبصري مبيناً أنه ميال لنمط ‏”mini series” لكونها تحقق الشرط السينمائي والمعرفي أكثر من الدراما التلفزيونية التقليدية، وتمهد للتحرر من سطوة العمل الرمضاني الثلاثيني الذي يكبل التوجه إلى فضاء غير تقليدي.
وبالتزامن مع تصوير “إيكو”، تعكف الشركتان المنتجتان على تكثيف التحضيرات لتنفيذ أعمال عديدة في لبنان والعراق والإمارات، ومن المقرر انطلاق تصوير أول تلك الأعمال في بيروت خلال الأيام القليلة القادمة.
من جهته أكد المنتج تمام سلامة ضرورة العودة لإنتاج بعض الأعمال السورية الخالصة، وبيّن أن المنصة تسعى لدعم هذه الصناعة وطرحها بهوية بصرية جديدة بناء على النموذج القصير السائد حالياً وهو الـ “mini series” لمواكبة عالم الديجيتال الذي يتيح إمكانية المشاهدة في أي وقت بعيداً عن برمجة المحطات التلفزيونية والتقيد بتوقيتاتها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع