2500 طالب وطالبة تقدموا للمفاضلة الجامعية في الحسكة

يواصل الطلبة خريجو الثانوية العامة للعام الحالي في محافظة الحسكة التقدم للمفاضلة العامة للقبول الجامعي في فرع جامعة الفرات.
وذكر مدير الفرع الدكتور جمال العبد الله لصحيفة تشرين أن عدد الطلبة الذين تقدموا للمفاضلة بلغ حتى هذا اليوم نحو 2500 طالب وطالبة، مبيناً أن عمليات التقدم للمفاضلة تسير بشكل سلس وجيد من دون أي صعوبات أو معوقات تذكر بالتعاون مع اللجان المشكلة من الاتحاد الوطني لطلبة سورية لتقديم التسهيلات للطلبة المتقدمين للمفاضلة.
وأوضح العبد الله أن فرع جامعة الفرات في الحسكة قام خلال العام الحالي بإحداث مركزين لاستقبال الطلاب الراغبين بالتقدم للمفاضلة العامة للقبول الجامعي وذلك في كلية الحقوق وسط مدينة الحسكة، المركز الأول لخريجي الفرع العلمي، والمركز الثاني لخريجي الفرع الأدبي في الشهادة الثانوية العامة.
مؤكداً أن هذين المركزين مجهزين بكل المستلزمات الضرورية للعمل من حواسيب ومطبوعات وقرطاسية وغيرها والتي وفرتها رئاسة جامعة الفرات.
من جانبه، قال رئيس جامعة الفرات الأستاذ الدكتور طه حمادي الخليفة: إن الجامعة قامت في البداية بإحداث أربعة مراكز لاستقبال الطلبة الراغبين بالتقدم للمفاضلة العامة للقبول الجامعي، مركزان في مقر الجامعة في دير الزور ومركزان في فرع الجامعة في الحسكة، ونظراً للإقبال الكبير من الطلبة على المركزين المحدثين في دير الزور قامت رئاسة الجامعة بإحداث مركز ثالث ليصبح عدد المراكز المحدثة خمسة مراكز وذلك تسهيلاً على الطلبة المتقدمين للمفاضلة، مشيراً إلى أن جميع المراكز مجهزة تجهيزاً كاملاً بالكوادر المؤهلة والمدربة وبكل المستلزمات الضرورية للعمل ولاسيما الحواسيب والمطبوعات والقرطاسية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
وشدد على أنه يتعذر على رئاسة الجامعة إحداث أي مركز لمفاضلة القبول الجامعي ما لم تتوافر فيه كل المستلزمات اللوجستية والشروط الفنية اللازمة لذلك، مبيناً أن مفاضلة العام الحالي تمتاز عن سابقاتها من المفاضلات في الأعوام السابقة بأنها تتيح للطالب التقدم لجميع أنواع المفاضلات ضمن ورقة واحدة وفي نفس الوقت ولا حاجة للتقدم لكل نوع من أنواع المفاضلة على حدة بشكل مستقل، كما تمتاز مفاضلة العام الحالي بالمدة الزمنية المناسبة للتقدم إليها فهي أطول مدة في تاريخ المفاضلات العامة للقبول الجامعي على الإطلاق.
وأشار الخليفة إلى أن جامعة الفرات تقوم حالياً باتخاذ الإجراءات اللازمة لإحداث مركز خدمة الطالب من أجل الرد على كل الطلبات التي تقدم من الطلاب وتلبية ما يرغبون الحصول عليه من وثائق تخص دراستهم الجامعية في جامعة الفرات، إلى جانب الرد على استفسارات وتساؤلات الطلبة حول كل الأمور المتعلقة بحياتهم الجامعية من لحظة دخولهم إليها وحتى تخرجهم منها، أي إن هذا المركز مخصص لتقديم كل الخدمات التي تخص الطلبة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع