دخول اتفاق تقاسم تكلفة الدفاع الكوري- الأمريكي حيز التنفيذ

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية أن اتفاقية تقاسم تكاليف الدفاع الجديدة بين سيئول وواشنطن دخلت حيز التنفيذ، اليوم، وذلك بعد يوم من تصديق الجمعية الوطنية عليها.

وقالت الوزارة:  بعد التصديق البرلماني أمس الثلاثاء، أخطرت الدولتان بعضهما البعض بأن جميع الإجراءات المحلية اللازمة لدخول الاتفاقية حيز التنفيذ قد اكتملت، وبذلك دخلت الاتفاقية حيز التنفيذ رسمياً.

وأضافت الوزارة: الاتفاقية المعروفة باسم اتفاقية الإجراءات الخاصة (SMA) من المتوقع أن توفر شروطاً للتمركز المستقر للقوات الأمريكية في كوريا (USFK) وتسهم بشكل كبير في تعزيز التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وبموجب الاتفاق الجديد، الذي سيستمر حتى عام 2025 ستدفع سيئول 1.183 تريليون وون (1.009 مليار دولار أمريكي) هذا العام بزيادة 13.9% عن العام الماضي، كتكاليف للقوات الأمريكية في كوريا البالغ قوامها 28,500 فرد.

وتم التوصل إلى الاتفاق في آذار الماضي بعد عام ونصف من المفاوضات الصعبة وسط دعوة واشنطن لزيادة حادة في حصة سيئول في ظل إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب .

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية