“الصناعة” تقيم مراحل تنفيذها لمشروع الإصلاح الإداري

عُقد في مبنى وزارة الصناعة اجتماع برئاسة وزير الصناعة في حكومة تسيير الأعمال زياد صبحي صباغ ضم فريق الإصلاح الإداري في الوزارة ومديرة المشروع في وزارة التنمية الإدارية ومعاوني الوزير ومستشاريه والمديرين المركزيين في الوزارة لمناقشة المراحل المنجزة من المشروع والخطوات التي يتم العمل حالياً على تنفيذها من حيث تحديد مهام المديريات والوحدات التنظيمية الموجودة سابقاً والمحدثة ضمن الهيكل التنظيمي الجديد للوزارة والعمل على بطاقات الوصف الوظيفي للمديرين ورؤساء الدوائر تليها مرحلة الترشح لشغل هذه المراكز.

وبين فريق الإصلاح الإداري في الوزارة خلال مناقشة المراحل أن العمل في المرحلة الحالية يقوم على تحديد الهدف الأساسي للوحدات التنظيمية والمهام المُنوطة بهذه الوحدات عن طريق فرق عمل سيتم تشكليها للعمل على المديريات الـ 12 في الإدارة المركزية.
وزير الصناعة شدد على أهمية المراحل والخطوات التي تم تنفيذها ضمن مشروع الإصلاح الإداري وضرورة المضي قُدماً في تنفيذ المشروع على اعتبار أن وزارة الصناعة يترتب عليها القيام بكثير من المتطلبات خلال المرحلة المقبلة خاصة أن الإنتاج هو أساس العمل، ما يرتب علينا مسؤوليات مضاعفة.
وأكد الوزير صباغ ضرورة تشكيل فرق العمل في المديريات بالسرعة الكلية وشدد على ضرورة العمل بروح الفريق ووضع الرؤى والأفكار ضمن منهج جماعي وعمل مشترك وأهمية توضيح العمليات التشغيلية بشكل تفصيلي ليكون النظام الداخلي للوزارة واضحاً كأساس ووثيقة عمل.
كما أكد ضرورة العمل بموضوعية وحيادية في تنفيذ بطاقات الوصف الوظيفي بعيداً عن الشخصنة.
واختتم الاجتماع بالتوافق على العمل بالتوازي ضمن الوحدات التنظيمية لإنجاز المطلوب وفق المدة الزمنية المحددة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وزير الأشغال العامة والاسكان يبحث مع سفير جمهورية بيلاروس آلية تفعيل علاقات التعاون المشتركة النقل تعلن استئناف الرحلات الجوية المنتظمة دمشق- الرياض وزير المالية يجتمع مع هيئة الاشراف على التأمين لتقييم فعالية السياسات ونظم الإجراءات والنتائج المالية الجامعة العربية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية.. وتطالب بوقف حرب الإبادة في غزة حفل إعلان نتائج مسابقة تحدي القراءة العربي في موسمه الثامن.. المارديني: مشاركة أكثر من نصف مليون طالب يعكس الشغف لدى الجيل بحب التعلم المهندس عرنوس يوافق على عدد من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم الدعم للقطاعات الصحية والتعليمية والإنتاجية الصناعة تعلن إطلاق الشركة العامة لصناعة وتسويق الإسمنت ومواد البناء سورية تثمّن اعتراف أرمينيا بدولة فلسطين وتؤكد ان القرار يساهم في إعادة حقوق الشعب الفلسطيني سورية تعرب عن تضامنها مع الحكومة والشعب الهندي إثر حادثة تدافع أسفرت عن سقوط 120 قتيلاً اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب