صحة الحسكة تنفذ حملة توعية عن فوائد الإرضاع الطبيعي

تواصل مديرية الصحة في الحسكة تنفيذ الفعاليات المقررة ضمن الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية الذي انطلق في بداية شهر آب الحالي.
وذكر مدير الصحة الدكتور عيسى خلف لـ«تشرين» أن المديرية تنفذ ذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف أسبوعاً في سياق حملة التوعية عن فوائد الإرضاع الطبيعي يستمر حتى الأحد القادم، ويتضمن عقد ورشات عمل لكوادر المراكز الصحية في المحافظة من أجل قيامهم بتنفيذ جلسات توعية ضمن أسبوع الرضاعة الطبيعية حول مفهوم الرضاعة الطبيعية وفوائدها، كما يتضمن الأسبوع ورشات عمل لكافة الشرائح من النساء وللكوادر الطبية، إلى جانب إقامة ندوة في المركز الثقافي العربي في الحسكة.
وأضاف الدكتور خلف: إن مديرية الصحة تواصل بالتوازي مع هذه الحملة وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية تقديم الجرعة الثانية من لقاحي أسترازينيكا وسينوفارم المضادين لوباء كوفيد19 والتي انطلقت في المراكز الصحية في الخامس والعشرين من شهر تموز الماضي، وهي مخصصة لمتلقي الجرعة الأولى من هذين اللقاحين خلال شهري أيار وحزيران الفائتين، والذين لا تقل أعمارهم عن 55 سنة، مؤكداً أن عدم تلقي الجرعة الثانية من اللقاح يجعل الجسم غير منيع بشكل كامل ضد فيروس كورونا، وسيستمر تقديم هذه الجرعة حتى التاسع عشر من آب الحالي، ولهذا يتوجب على كل متلقٍ للجرعة الأولى من اللقاح مراجعة المركز الصحي الذي تلقى فيه الجرعة للحصول على الجرعة الثانية منه.
وأشار الدكتور خلف إلى أن تقديم الجرعة الثانية من اللقاح مستمر وبشكل يومي في مدينة الحسكة ضمن المركز الطبي المحدث (اللؤلؤة) وفي المشفى الوطني وكذلك في مدينة القامشلي في المركز الصحي الغربي، كما تقوم مديرية صحة الحسكة بإرسال فرق جوالة إلى المناطق التي سبق أن تم تطعيمها بالجرعة الأولى وذلك لتقديم الجرعة الثانية وفق جدول زمني محدد .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تشارك في اجتماعات الدورة الـ 28 للجمعية العمومية للمنظمة العربية للطيران المدني في الرباط المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع