امتحانات الدورة الثانية للثانوية تسير بانتظام في الحسكة

تسير امتحانات الدورة الثانية للثانوية العامة في جميع فروعها في محافظة الحسكة بانتظام, ومن دون أي مشكلات تذكر، هذا ما أكده لـ«تشرين» عضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة مسؤول قطاع التربية سطم الهويدي.
وأضاف قائلاً: إن العملية الامتحانية في جميع المراكز المعتمدة للدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة, والبالغ عددها 31 مركزاً امتحانياً « 18 مركزاً في الحسكة, و13مركزاً في القامشلي» ضمن المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش العربي السوري تسير بشكل جيد، في ظل اتخاذ الإجراءات التي من شأنها إجراء الامتحانات في أجواء تسودها الطمأنينة والهدوء والشفافية. فقد تم تأمين وصول الطلاب إلى المراكز الامتحانية بما في ذلك طلاب القرى والأرياف ومنطقة رأس العين المحتلة وريفها بالشكل المطلوب، من دون وجود أي خلل أو تأثير على الحالة العامة لظروف الامتحان، مشيراً إلى أن امتحانات يوم أمس جرت بشكل طبيعي وتم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة وفق التعليمات الصادرة عن وزارة التربية، وبلغ عدد الطلاب المسجلين للمواد في اليوم الأول في كل الاختصاصات 2857 طالباً وطالبة , حضر منهم العملية الامتحانية 2179 طالباً وطالبة.
وأوضح الهويدي أن عدد المسجلين في الدورة الامتحانية الثانية في كل الاختصاصات بلغ 4691 طالباً وطالبة، منهم 4206 طالباً وطالبة للشهادة الثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي، و439 طالباً وطالبة للثانوية المهنية، و46 طالباً وطالبة للثانوية الشرعية، وهم من الطلاب الذين يحق لهم التقدم للدورة الامتحانية الثانية للثانوية في جميع فروعها وفق التعليمات الصادرة عن وزارة التربية.
وكان قائد شرطة محافظة الحسكة اللواء تركي السعيد قد أكد قبل انطلاق الدورة الامتحانية الثانية للشهادة الثانوية العامة على حُسن سير العملية الامتحانية وضرورة التنسيق مع الجهاز التربوي وتطبيق التعليمات الصادرة بهذا الخصوص عن وزارتي التربية والداخلية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار