إيطاليا تتوج بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020)

لندن-سانا

توجت إيطاليا بلقب بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم يورو 2020 بعد فوزها على إنكلترا بثلاثة أهداف مقابل هدفين بركلات الترجيح عقب تعادلهما بالوقت الأصلي والإضافي بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما الليلة الماضية على ملعب ويمبلي في العاصمة البريطانية لندن.

وتقدمت إنكلترا عبر لاعبها لوك شاو في الدقيقة الثانية من الشوط الأول للمباراة فيما عادل لإيطاليا ليوناردو بونوتشي في الدقيقة 67.

وأحرز منتخب إيطاليا لقب بطل القارة العجوز لأول مرة منذ 53 عاماً بعد فوزه بلقب بطل يورو 1968 وذلك بعد تأهله إلى النهائي الرابع له على مستوى كأس أمم أوروبا والنهائي العاشر في البطولات الكبرى كأس أمم أوروبا و كأس العالم بينما بلغ منتخب إنكلترا لأول مرة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم وهو النهائي الثاني له في بطولة “أمم أوروبا وكأس العالم” منذ نهائي بطولة كأس العالم 1966 التي جرت على أرضه وتوج باللقب الأول والوحيد له حتى الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية