اليابان تدرس منع حضور الجماهير في مراسم افتتاح أولمبياد طوكيو

أعلنت وسائل إعلام محلية أن السلطات اليابانية تدرس إمكانية منع الحضور الجماهيري لمراسم افتتاح أولمبياد طوكيو المقرر في الـ 23 من الشهر الجاري بعد تأجيله عاماً كاملاً بسبب فيروس كورونا.

ونقلت وكالة رويترز عن مصادر حكومية قولها اليوم: إن الحكومة ستخفض عدد الشخصيات المهمة مثل ضيوف الشركات الراعية والدبلوماسيين وتستثنى منه كبار الشخصيات.

وأكدت المصادر أن المسابقات المقامة في ملاعب كبيرة أو المقامة بعد التاسعة مساء لن يكون فيها أي حضور جماهيري ولفتت إلى أنه من المقرر أن يتم البت في عدد الجماهير وإمكانية حضورهم خلال محادثات بهذا الشأن الأسبوع المقبل.

وقالت المصادر: إنه من المرجح أن تقرر الحكومة تمديد حالة شبه الطوارئ في طوكيو وثلاث محافظات قريبة لما بعد موعد نهايتها الأصلي في الـ 11 تموز للحد من انتشار فيروس كورونا لتستمر شهراً على الأرجح ما يعني أن القيود ستكون موجودة طيلة فترة الألعاب الأولمبية التي تختتم في الثامن من آب.

وكانت اللجنة المنظمة للأولمبياد فرضت حظراً على حضور الجماهير الأجنبية محددة بنسبة 50 بالمئة من سعة المنشآت المقام عليها مختلف الألعاب لحضور الجمهور المحلي بحد أقصى عشرة آلاف شخص.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية