٣٥٦ مركزاً انتخابياً جاهزاً في السويداء

أنهت محافظة السويداء استعدادتها اللازمة للعملية الانتخابية لرئاسة الجمهورية العربية السورية، المقرر إجراؤها في السادس والعشرين من هذا الشهر ..
حيث أشار أمين عام المحافظة وسيم عزالدين إلى أنه بلغ عدد المراكز الانتخابية في المحافظة “٣٥٦” مركزاً انتخابياً موزعة على قرى وبلدات ومدن المحافظة، بشكل دقيق ومدروس ليتسنى للناخبين الوصول إلى صناديق الاقتراع بيسر وسهولة، وقد تم تشكيل لجان لهذه المراكز الانتخابية حيث بلغ أعضاؤها ١٠٦٥ عضواً ، لافتاً إلى أن المحافظة واللجنة القضائية الفرعية راعت توزع تلك المراكز الانتخابية بشكل علمي ومدروس، بحيث تتيح المجال لكل مواطن ممارسة حقه بالانتخاب على امتداد المحافظة وتقديم كل التسهيلات اللازمة لنجاح العملية الانتخابية في جو من الديمقراطية.
وأضاف: إن أعضاء اللجان الانتخابية سيؤدون القسم أمام اللجنة القضائية يوم الأحد القادم في منطقتي شهبا وصلخد، ويوم الإثنين في مدينة ومنطقة السويداء، كما استلمت المحافظة مستلزمات العملية الانتخابية من وزارة الداخلية وتم توضيبها وفق الأصول الناظمة في قانون الانتخابات رقم 5 لعام 2014، ووضع برنامج لتسليم هذه المستلزمات لمديريات المناطق لتقوم بتسليمها إلى لجان المراكز الانتخابية في الوقت المحدد، و اتخذت كل الإجراءات الاحترازية للتصدي لوباء كورونا وتأمين كل المستلزمات الخاصة من معقمات وكمامات ليتم توزيعها على اللجان الانتخابية في المحافظة وذلك بإشراف اللجنة القضائية وسيارات الإسعاف في حال حدوث أي طارئ إضافة لتأمين سيارات لنقل مستلزمات العملية الانتخابية من المناطق إلى المراكز والعودة بها عند الانتهاء من العملية الانتخابية إلى اللجنة القضائية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية