ذوو شهداء ومحررون من الخطف: المشاركة في الانتخابات مساهمة بصنع مستقبل سورية

يؤكد ذوو الشهداء وعدد ممن حررهم الجيش العربي السوري من الخطف من قبل التنظيمات الإرهابية أنهم لن يحيدوا عن خطا أبنائهم وآبائهم في الحفاظ على الوطن, وأنهم سيشاركون في صنع مستقبل بلدهم من خلال ممارسة حقهم في الانتخابات الرئاسية.
تقول والدة الشهيد مجد رزوق السيدة كفى كنعان: إنّ يوم السادس والعشرين من أيار الحالي موعد إجراء الانتخابات الرئاسية سيكون عرساً وطنياً, وعلى كل مواطن سوري الإدلاء بصوته للنهوض بالبلد استكمالاً وتتويجاً لعمليات التحرير من التنظيمات الإرهابية التي قام بها جيشنا العربي السوري البطل في حربنا على الإرهاب.
وأضافت كنعان: نعم سأنتخب حفاظاً على وطننا وعلى أنفسنا وأماننا واستقرارنا, وسنشارك لاستكمال مسيرة البناء لسورية, لقد دفعنا الدماء الطاهرة لتبقى كلمتنا حرة, وسوف نبقى كذلك ليرى القاصي والداني أن لدينا القدرة على تحقيق ما نصبو إليه، وسننتخب بكل إصرار وعزيمة, وسنقول: نعم للأمن والأمان, نعم للمستقبل المشرق وإعادة الإعمار.
وأكدت والدة الشهيد أنه يجب على كل مواطن أياً كان موقعه الإدلاء بصوته للنهوض بالبلد إكراماً لدماء الشهداء وجرحى الجيش والقوات الرديفة ضد المؤامرة الكونية على وطننا الحبيب, ولتحقيق العرس الديمقراطي وللتأكيد على أن سورية دولة مستقلة وذات سيادة شرعية, ولن نسمح لأحد أن يتدخل في شؤوننا أو يقرر عنا.
وقال المحرّر الشاب غدير سالم و«أخ الشهيدين معن وعلاء سالم» في لقائه مع «تشرين» أنّ الانتخابات هي وجه متقدم من أوجه التطور الفكري والتقدم, وهي بداية الطريق نحو التطوير والتحديث لأي بلد.
وأضاف سالم: إنّ إجراء الانتخابات في موعدها دليل إيجابي على إصرار الشعب والجيش على متابعة النصر الذي حقق شهداؤنا جزءاً كبيراً منه, وإن الضغوط التي تحاصرنا من الخارج لن تثنينا عن ممارسة حقنا في الانتخاب, واختيار من يسير بنا إلى التطور.
وأكد أنّ مشاركة الشباب والمواطنين في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم يوم 26 أيار للشخص الذي يراه كلّ منهم مناسباً هو تكريم لدماء الشهداء التي كانت سبباً لصمودنا حتى الآن .
كما تؤكد المحررة الشابة شروق ابنة الشهيد حسان فخرو, وأخت ثلاثة أطفال شهداء هم: «أحمد ومحمد و غروب» تؤكد مشاركتها في الانتخابات الرئاسية, وتقول لـ«تشرين»: نحن كمواطنين سوريين شرّع لنا الدستور السوري حق الانتخاب، الذي هو إرساء لمبادئ الديمقراطية والحرية للشعب السوري الصامد، وبرغم كل المحاولات الغاشمة لإعاقة هذا العرس الديمقراطي الذي ننتظره بعد أيام قليلة، فنحن الشباب نقف صفاً واحداً لدعم الاستحقاق, وكل ما يؤدي لإعمار البلد وتطورها, وسنمارس هذا الحق بكامل شفافية وديمقراطية ومصداقية.
وأضافت حنان مصري زوجة الشهيد حسان فخرو: إننا جميعاً معنيون بانتخاب رئيس بلدنا ومشاركتنا في الانتخابات هي تكريم لدماء كل الشهداء على جميع الأرض السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار