إصلاح الكسور والأعطال في شبكتي المياه والكهرباء في الحسكة

تمكنت الورشات الفنية التابعة لمؤسسة المياه وشركة الكهرباء في الحسكة من إصلاح الكسور والأعطال التي حصلت على الشبكتين وسط المدينة ، وذلك نتيجة لغياب التنسيق مع الجهات العامة والمؤسسات الخدمية أثناء تنفيذ أعمال الحفر التي تتطلبها بعض المشاريع في شوارع المدينة، ما يؤدي إلى تخريب الشبكات الخدمية مياه الشرب والكهرباء والهاتف، حيث لا يزال مشتركو الهاتف قي بعض الشوارع المحيطة بمشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه وسط مدينة الحسكة محرومون من الاتصالات الأرضية بسبب تقطع أوصال الشبكة الهاتفية في تلك الشوارع من جراء أعمال الحفر. علماً أن الأعطال والكسور والتخريب التي تطرأ على الشبكات الخدمية ومن ثم أعمال إصلاحها تكبد المؤسسات ذات العلاقة خسائر مالية كبيرة. ناهيك عن عدم توافر بعض المستلزمات والمواد الضرورية لعملية الإصلاح في الأسواق وفي مستودعات الجهات المعنية.
وذكر المدير العام لمؤسسة المياه المهندس محمود العكلة لـ«تشرين» أن الورشات الفنية التابعة للمؤسسة تمكنت من إصلاح الكسور التي حصلت في أحد الخطوط المغذية لعدد من المشتركين في أحد الأحياء الكائنة وسط مدينة الحسكة، نتيجة للحفريات الجارية في مشروع الصرف الصحي الذي يتم تنفيذه وسط المدينة. لكن لم تتم معاودة الضخ إلى الأحياء المقرر ضخ المياه إليها حسب برنامج التقنين المعد، بسبب عدم امتلاء الخزانات في محطة ضخ الحَـمّـة، ما استدعى تأجيل الضخ يومين.
وأوضح المهندس العكلة أن ضخ المياه تم باتجاه الأحياء الموجودة وسط المدينة، وأثناء الضخ تم الكشف على كسر في أحد الخطوط عند مفرق سمارة في حي المطار شرق المدينة، وحتى لا تذهب المياه هدراً ويُـحْـرَم منها عدد من المشتركين الذين يتغذون من الخط المذكور تم إيقاف الضخ باتجاه وسط المدينة وتحويله إلى المنطقة التالية في مواعيد الضخ وفق برنامج التقنين ريثما يتم إصلاح الكسر، الذي باشرت الورشات بعملية بإصلاحه. وتمت معاودة ضخ المياه نحو المشتركين في وسط المدينة.
من جانبه قال المدير العام لشركة الكهرباء المهندس أنور عكلة: إن الورشات الفنية التابعة للشركة تمكنت بدورها من إصلاح العطل الذي طرأ على خط التوتر 20 ك ف الأرضي، وأدى إلى خروج عدد من المحولات الكهربائية في مركز مدينة الحسكة عن الخدمة نتيجة أعمال الحفر الجارية في مشروع استبدال شبكة الصرف الصحي في المنطقة. وتمت إعادة التغذية الكهربائية إلى هذه المحولات وهي سمارة والفاروق والمهندسين والواحة والغرة وتشرين. وتم إيصال التيار الكهربائي إلى المشتركين المستفيدين من هذه المحولات.
أما الورشات الفنية التابعة لفرع اتصالات الحسكة فتواصل إصلاح الأعطال التي حصلت هي الأخرى في بعض الشوارع التي يتم فيها تنفيذ مشروع الصرف الصحي، الذي يواصل مجلس مدينة الحسكة تنفيذه بمسافة طولية 6,2 كم مقدماً من منظمة اليونيسيف بكلفة مليار ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار