شرطة النظام التركي تعتقل نائباً في حزب الشعوب الديمقراطي المعارض

اعتقلت شرطة النظام التركي اليوم نائباً في حزب الشعوب الديمقراطي المعارض كانت أسقطت عضويته بالبرلمان وصدر بحقه حكم بالسجن بسبب آرائه المناهضة لهذا النظام.

ونقلت وكالة فرانس برس عن صالح جرجرلي أوغلو نجل النائب عمر فاروق جرجرلي أوغلو قوله في تغريدة على موقع تويتر إن عناصر شرطة أردوغان اعتقلوا والده و”لم يسمحوا له حتى بارتداء حذائه قبل أن يقتادوه”.

وكانت سلطات النظام التركي جردت مؤخراً جرجرلي أوغلو من عضويته بالبرلمان وأعلنت تقديمه للمحاكمة في خطوة تمهد لسجنه كما تم تجريد 14 نائباً عن حزب الشعوب الديمقراطي من عضويتهم منذ عام 2016.

ويواجه حزب الشعوب الديمقراطي ثالث أحزاب المعارضة في تركيا حملة قمع قاسية منذ محاولة الانقلاب عام 2016 مع توقيف عدد من أعضائه المنتخبين من بينهم رئيس الحزب صلاح الدين دميرطاش الذي لا يزال في السجن رغم الدعوات المتكررة للإفراج عنه.

يذكر أن نظام رجب طيب أردوغان شن حملات قمع شديدة منذ محاولة الانقلاب بهدف ملاحقة معارضيه وخصومه داخل البلاد حيث اعتقل وأقال عشرات آلاف الأشخاص من المدنيين والعسكريين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة