إغلاق مبنى الكابيتول بعد صدم سيارة لحاجز أمامه

أغلقت السلطات الأمريكية مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن بسبب «تهديدات أمنية خارجية» بعد دهس شخص مجهول ضابطين أمام المبنى ما أدى إلى مقتل أحدهما مع السائق الذي تأثر بإصابته برصاص الشرطة.

وذكرت شبكة «CNN» أن سائقاً مجهولاً صدم بسيارته شرطيين اثنين في نقطة تفتيش أمام الكونغرس ما أدى إلى إصابتهما ثم أرداه عناصر الشرطة إثر خروجه من سيارته حاملاً بيده سكيناً ليتوفى لاحقاً بعد نقله إلى المستشفى.

ونقلت الشبكة عن مسؤول أمريكي قوله في تغريدة على «تويتر» إن شرطة الكابيتول بعثت رسالة تحذير للموظفين مفادها أنه.. نظراً للتهديدات الأمنية الخارجية لجميع مباني مجمع الكابيتول تم إغلاق المدخل والمخرج حالياً.

ووفقا لوسائل إعلام أمريكية حاولت السيارة اختراق أحد الحواجز الأمنية المحيطة بمبنى الكونغرس وتمت الاستجابة لبلاغ إطلاق نار عند الحاجز الشمالي للمبنى.

ودعت الشرطة المواطنين الأمريكيين إلى البقاء بعيداً عن النوافذ والأبواب الخارجية لمبنى الكابيتول.

يشار إلى أن مبنى الكابيتول هو تحت حماية أمنية مشددة منذ اقتحمه أنصار للرئيس السابق دونالد ترامب في 6 كانون الثاني.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة