الصحة العالمية: البرازيل تواجه وضعاً خطراً بسبب كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم من أن البرازيل تواجه وضعا بالغ الخطورة بسبب جائحة كورونا.

ونقلت وكالة «رويترز» عن ماريا فان كيرخوف عالمة الأوبئة في المنظمة قولها في إفادة صحفية إن عدداً من الولايات في البرازيل تشهد وضعاً حرجاً للغاية كما تشهد المستشفيات ضغوطاً تفوق طاقتها بسبب جائحة كوفيد-19.

وأوضحت كيرخوف أن الكثير من وحدات العناية المركزة في المستشفيات وصلت نسبة الإشغال فيها إلى ما يفوق 90 بالمئة.

وسجلت البرازيل ثاني أكبر حصيلة للإصابات والوفيات بفيروس كورونا على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة وسجلت حتى مساء اليوم 12 مليونا و753258 إصابة و 321886 وفاة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
آخرها في حي شمال الخط.. حالات تلوث مياه الشرب بمدينة درعا تحدث بكثرة والسبب سوء تنفيذ الخطوط من إعلام العدو.. "هآرتس": قدرات حزب الله العسكرية قادرة على تحدي منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية بايدن وخزي الاستبعاد المحتمل من السباق الرئاسي.. من البديل؟ تزامناً مع الحرائق... موجة الحر تهدّد غاباتنا وتفقدها الكثير من مكوناتها الإيكولوجية فكيف نعمق دور الوعي البيئي؟ انخفاض قليل على درجات الحرارة وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والبادية إنانا سليمان تحرز برونزية لسورية في السباحة في دورة ألعاب بريكس ملاكمتنا تخرج خالية الوفاض... ومنتخب الجودو يبدأ المشوار في دورة ألعاب بريكس "سليمان حويلة" صاحب أول إنجاز لسورية بقارة آسيا ومحطم الأرقام القياسية بألعاب القوى 4500 طن كمية الأقماح المسوّقة في السويداء لتاريخه  من المسؤول عن تشكيل منتخباتنا الوطنية؟ .. معسكر تدريبي لمنتخبنا الوطني للشباب تحضيراً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة