عون: تشكيل حكومة لبنانية قادرة على معالجة الأزمات المعيشية والاقتصادية

جدد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون التأكيد على ضرورة تشكيل حكومة لبنانية بأسرع وقت ممكن تكون قادرة على معالجة الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يعاني منها اللبنانيون.

وخلال لقائه اليوم رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر على رأس وفد من الاتحاد شدد عون على ضرورة تأليف الحكومة وفق معايير محددة تمكن أصحاب الصلاحيات من ممارسة صلاحياتهم وليس عبر اعتماد مبدأ «احتكار شخص لعملية التأليف».

وكشف عون أن العمل جار حالياً على تنفيذ خطة لترشيد الدعم وقال: سيكون هناك بطاقة تموينية للذين يعانون من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة.

بدوره، جدد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري دعوته إلى الإسراع بتشكيل الحكومة اللبنانية.

ولفت بري خلال جلسة لمجلس النواب اللبناني اليوم إلى أن المرحلة الراهنة تستدعي تحمل المسؤولية من الجميع «لانتشال الوطن من قعر هاوية» التي إن حصلت لن يسلم من تداعياتها أحد على الإطلاق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو