خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل

تشرين:

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد ضرورة قيام الأمم المتحدة بالكشف عن انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي واعتداءاته المتكررة على سورية وأن تقوم بالتدخل لوقف ممارساته بحق أهلنا في الجولان السوري المحتل.
وأشار المقداد خلال لقائه اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون عمليات حفظ السلام جان بيير لاكروا والوفد المرافق إلى استمرار سورية بالتعاون وتقديم التسهيلات اللازمة لقوة الأمم المتحدة لفض الاشتباك في الجولان السوري المحتل الأندوف لتنفيذ الولاية المنوطة بها.
وشدد المقداد على حق سورية الثابت والشرعي باستعادة الجولان المحتل وضرورة قيام الأمم المتحدة بالكشف عن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة واعتداءاتها على سورية، وأن تقوم بالتدخل لوقف ممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في الجولان المحتل، مندداً بالجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال أمس الأول في مجدل شمس المحتلة.
من جانبه رحب لاكروا بالتعاون والتسهيلات المقدمة من الحكومة السورية، مشيراً إلى دور عمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام في صون وتعزيز السلم والأمن الدوليين، وإلى أهمية جهود وقف التصعيد في المنطقة، وموضحاً أنه سيطلع والوفد المرافق بشكل مباشر على عمل ومواقع قوات الأندوف.
حضر اللقاء نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صبّاغ، ومعاون وزير الخارجية والمغتربين أيمن رعد، ومدير المنظمات والمؤتمرات الدولية عنفوان النائب، والعميد أزدشير الحوراني رئيس مكتب وفد الهدنة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مواجهات حاسمة في ختام بطولة زهرة الجولان للشطرنج المغربي مزراوي على أعتاب مان يوناتيد رؤساء ومسؤولون دوليون يهنئون مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية لفنزويلا القيادة العامة للجيش: جهات مشبوهة تنشئ حسابات وهمية بأسماء كبار الضباط على منصات التواصل الاجتماعي المنطقة تكاد تستقر على وضعية واحدة «الرد والرد المقابل» وتبريد التصريحات لا يعني تبريد الأجواء.. الكيان يعود أدراجه باتجاه «هجوم» لا يستفز الجبهة اللبنانية الرئيس الأسد يهنئ الرئيس مادورو بفوزه في الانتخابات الرئاسية ويؤكد أهمية التعاون بين الدول مستقلة القرار والإرادة تسهل على الأطباء الكثير من العمليات.. تقنية للتحكم بعقل الإنسان عن بُعد طالب بتكثيف التواصل مع المواطنين المتضررين جراء الزلزال.. مجلس الوزراء يناقش مشروع الصك التشريعي حول إلغاء العمل بالبطاقة الأسرية والاستعاضة عنها بالبيان الأسري خلال لقائه لاكروا.. المقداد: ضرورة تدخل الأمم المتحدة لوقف ممارسات الاحتلال بحق أهلنا في الجولان المحتل قرن من العلاقات الاستراتيجية بين دمشق وموسكو