منح لعدد من المزارعين في حمص

أكد المهندس محمد نزيه الرفاعي مدير الزراعة في حمص على توزيع المرحلة الرابعة من شبكات الري بالتنقيط لمساحة 300 متر مربع مع بذار خضار شتوية وصيفية وبواقع 1500 مستفيد من قرى القصير وتلدو وتلكلخ, وبذلك يكون تم توزيع 700 حصة لقرى المحافظة, منوهاً بأنه تم تقديم منح لصغار الحائزين من المزارعين لإنتاج شتول الخضار ضمن أنفاق بلاستيكية, وتتضمن المنحة تقديم نفق بلاستيكي مع خزان ماء ومستلزمات شبكة مياه إضافة إلى بذور ومضخة وصوانٍ فلينية مع تورب لإنتاج الشتول, وذلك بالتعاون مع منظمة «فاو», وتشمل المنحة 15 مستفيداً فقط ليبلغ إجمالي المستفيدين على مستوى المحافظة 150 مستفيداً.
وعن منحة الأعلاف قال الرفاعي: تضم المنحة تقديم 500 كيلو غرام من علف الأبقار لكل مستفيد, وتتم بالتعاون مع منظمة الفاو واستهدفت مركز حمص وناحية شين، والمخرم, وناحية مهين, وتشمل 1600 مستفيد, ويتم العمل حالياً على تنفيذها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس ضمن إجراءات تحويله إلى مشفى.. «صحة الحسكة» تستعد للبدء بإعادة تأهيل الطابق الثالث في المركز الطبي بالمدينة «ورطة» الهدية في المناسبات.. أشخاص يقاطعون أقاربهم لعدم قدرتهم على أدائها وآخرون جابهوا واستمروا في علاقاتهم