٢٧٠ مليار ليرة قيمة مشاريع “البناء والتعمير”

تشرين – منال الشرع:

تجاوزت قيمة الأعمال التي نفذتها الشركة العامة للبناء والتعمير التابعة لوزارة الإسكان لتاريخه عتبة 270 مليار ليرة، بنسبة تتجاوز 165% من الخطة الإنتاجية لعام 2024.
وفي تصريح لـ”تشرين” كشف مدير الشركة المهندس محمود النعيمي أن الشركة تنفذ عدداً من المشاريع الهامة والحيوية والإستراتيجية من خلال فروعها في المحافظات، منها: مشروع محطة توليد الكهرباء، حيث وصلت نسبة الإنجاز إلى 72% تم الانتهاء من أعمال العنفة الغازية الأولى والثانية، ويتم استكمال الأعمال في العنفة البخارية. ومشاريع السكن البديل في دمشق (باسيليا سيتي).
كما تتابع أعمال إكساء مشفى دبين الوطني في حمص بنسبة إنجاز تتجاوز 83%، وكلية الهندسة التقنية في جامعة طرطوس بنسبة إنجاز تتجاوز 82%.
ووفق النعيمي، قامت الشركة في ضوء الاستجابة لخطة الدولة في مواجهة الكوارث بتسريع وتيرة الأعمال، حيث تم الانتهاء من أعمال مشروع برجين لمتضرري الزلزال ووضعه في الاستثمار، وتنفيذ مشروع الوحدات السكنية لمتضرري الزلزال في محافظة اللاذقية، حيث وصلت نسبة إنجازها إلى ما يتجاوز ٩٥ %، والذي يتضمن بناء 1000 وحدة إيواء مؤقتة مسبقة الصنع.
كما تعمل الشركة على مشروع إنتاج الفوسفات في منطقة جنوب الأبتر، الذي ينفذه فرع المنطقة الوسطى بنسبة إنجاز تتعدى إلـ 94 % ، كما تعمل الشركة على تنفيذ مشاريع السكن الشبابي في اغلب المحافظات (حماة – دمشق – السويداء- القنيطرة – طرطوس)، حيث يتم العمل وفق التدفقات المالية للجهات صاحبة المشروع وأولوياتها للعمل .
وحسب النعيمي، تم الانتهاء من أعمال مشاريع باتت جاهزة للاستثمار، وهي محطة معالجة مياه الصرف الصحي في مصياف/ حماه، والملعب البلدي في دير الزور، ومركز خدمة المواطن بالحمدانية / حلب، ورحبة عين التل \ حلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار