تشاركية بين “التربية” و”الاتصالات” لتحديد ضوابط المنصات التعليمية وتعزيز قيمها المضافة الفكرية

تشرين – مايا حرفوش:
عُقد اليوم اجتماع بين وزيري الاتصالات وتقانة المعلومات المهندس إياد الخطيب والتربية الدكتور عامر مارديني لتتبع عمل المنصات والتطبيقات التعليمية الإلكترونية على شبكة الإنترنت، تمهيداً لمنحها الترخيص النمطي اللازم لعملها من قبل الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.

وخلال الاجتماع الذي عقد في مبنى وزارة الاتصالات وتقانة المعلومات، أشار وزير الاتصالات وتقانة المعلومات إلى دور الوزارة في دعم صناعة البرمجيات في سورية، والدور الهام للتعليم الإلكتروني، لافتاً إلى أهمية التزام المنصات والتطبيقات الإلكترونية التعليمية بالضوابط والمعايير التي تحددها وزارة التربية لتنظيم عملها، بما يضمن تقديمها لمحتوى تعليمي مضبوط وخدمات تعليمية عالية الجودة للطالب السوري.
من جهته، أكد وزير التربية حرص الوزارة على وضع التعليمات الفنية اللازمة التي تضبط عمل المنصات والتطبيقات الإلكترونية التعليمية، وعلى نحو يشجعها على تقديم قيمة مضافة للعملية التربوية في سورية، لا أن تكون بديلاً عنها، وبشكل يضمن أن تكون العملية التربوية في سورية متوافقة مع توجهات وسياسات وزارة التربية.

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على وضع خطة عمل، ستتم متابعتها من قبل الوزارتين، بما يضمن ترخيص المنصات والتطبيقات الإلكترونية التعليمية وعملها تحت إشراف وزارة التربية، وضوابط الترخيص النمطي الصادرة عن الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الكيان الإسرائيلي يستخدم مرض «سكايبوس» أداة لتعذيب الأسرى الفلسطينيين قطاع الأعمال السوري على مفترق "يكون أو لا يكون"... الغرف التجارية خالية من الخبرات القادرة على قيادة الاستثمار الرقمي والتشكيل الوشيك للمجالس قد يكون فرصة استدراك إستراتيجية قراءات في الموازنة العامة 2025... خبير اقتصادي : الزيادة في مخصصات الانفاق العام غير قادرة على إنتاج تنمية حقيقية في الاقتصاد مقررة أممية تدين دفاع ألمانيا عن مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد مستشفيات ونازحي غزة بوغدانوف يؤكد عقد اجتماع ضمن صيغة أستانا حول سورية قبل نهاية العام  المعرض السنوي في المتحف الوطني بدمشق.. قوس قزح الفن في مواجهة غبار الحياة! هل استفاد منتخبنا من المشاركة في بطولة ملك تايلند؟ أم كانت رحلة ليس أكثر؟ مصر إلى نهائيات أمم إفريقيا هاربون من عيادات الأطباء بسبب الفاتورة.. مرضى يلجؤون للصيدلي لتشخيص المرض ووصف العلاج.. هكذا أصبح الصيدلاني بديلاً عن الطبيب؟ "تجليات المكان والزمان".. معرض فني يوثق تاريخ عائلة الرفاعي وحياتهم في أحياء حلب