وزيرة الشؤون تبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان علاقات التعاون القائمة وسبل تطويرها

دمشق- تشرين

بحثت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل المهندسة سمر السباعي مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان مورييل مافيكو علاقات التعاون القائمة بين الجانبين وسبل تطويرها في ضوء الظروف الاستثنائية ووصول أعداد من الوافدين اللبنانيين والعائدين السوريين إلى عدة محافظات.
واستعرضت الوزيرة ما قامت به الوزارة تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس بشار الأسد بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للوافدين وتأمين احتياجاتهم، مؤكدة أن تكامل الجهود الحكومية مجتمعة كل في قطاعه بالشراكة مع المنظمات غير الحكومية كان له دور كبير في معالجة أي إشكال بشكل عاجل وسريع، وبذلك تصدت الحكومة لهذا الأمر وأمنت كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة، مشيرة إلى التسهيلات التي قدمتها الوزارة للمنظمات غير الحكومية في مجال الاستجابة والتي تتكامل مع التسهيلات المقدمة من باقي الجهات الحكومية.
من جهتها أعربت مافيكو عن شكرها للدعم الدائم الذي تقدمه الوزارة للصندوق، مما ينعكس إيجاباً على العمل القائم بين الجانبين ويسهم في إنجاح العمل الإغاثي والإنساني، مبينة أن صندوق السكان سيبذل المزيد من الجهد لحشد موارد إضافية من أجل دعم الاستجابة السريعة للوافدين وتأمين كامل احتياجاتهم، عبر التنسيق مع وكالات الأمم المتحدة، وبشكل يحقق استجابة أكثر كفاءة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الدكتور المقداد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأردني هنأه فيه على تكليفه بمنصبه الجديد السفير آلا: سورية تتطلع إلى قرار عربي يرقى إلى مستوى الوضع الخطير في لبنان جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه وزير الإدارة المحلية يتابع سير البرامج المشتركة مع برنامج  الأمم المتحدة الإنمائي وسبل تطوير التعاون صندوق "الجفاف" يوافق على صرف 4 مليارات ليرة لأكثر من 9700 مزارع متضرر وزيرة الشؤون تبحث مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان علاقات التعاون القائمة وسبل تطويرها دورة السلامة المهنية تختتم أعمالها.. رئيس اتحاد الصحفيين: ضمان أمن وسلامة الصحفي مهم في التغطية الميدانية لفتح حسابات للمواطنين.. التجاري يخصص فرقاً جوالة في القرى والنواحي التي لا توجد فيها فروع له قانون العاملين الأساسي بيئة للتجاوز والمخالفات .. بانتظار استصدار قوانين وأنظمة تتيح حرية الإبداع والابتكار والمبادرة على مستوى الأفراد والمؤسسات الكيان مُجبر على السير إلى هزيمة كاملة في الجنوب.. المقاومة طرف حاكم ومسيطر براً.. ‏واشنطن تتحدث عن مصالحها المهددة في المنطقة فكيف ستدير التصعيد مع إيران هذه المرة؟ جمعية الألبان والأجبان تطالب بنشرة أسبوعية أسوة بالخضار والفروج.. السواس: الشتاء سيكسر الجمود بإقبال المواطنين على الحليب ومشتقاته