محمد صلاح هدافاً تاريخياً إفريقياً في دوري أبطال أوروبا

تشرين:

أصبح النجم المصري محمد صلاح “زعيم إفريقيا” في بطولة دوري أبطال أوروبا، محطماً رقماً تهديفياً جديداً, وذلك بتسجيله هدفاً ولا أروع في مرمى بولونيا الإيطالي.

وقاد صلاح الريدز للانتصار بنتيجة 2-0، على بولونيا، في الدور الأول من بطولة دوري أبطال أوروبا، بصناعته للهدف الأول وتسجيله الهدف الثاني من تسديدة رائعة.

وبهذا الهدف، أصبح صلاح الهداف الإفريقي التاريخي في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل للهدف رقم 45 في المسابقة الأوروبية المرموقة.

وتفوق محمد صلاح على هداف كوت ديفوار التاريخي ديدييه دروغبا، الذي سجل 44 هدفاً في المسابقة، بينما سجل الكاميروني سامويل إيتو 30 هدفاً في البطولة.

ويحتل صلاح المركز 15 في ترتيب الهدافين التاريخيين في دوري أبطال أوروبا، ويطمح بنهاية الموسم للوصول للهدف 50 في ” تشامبيونز ليغ”، ما سيضعه في المركز الثامن، متساوياً مع الأسطورة الفرنسي تييري هنري.

وكان صلاح صعد مع ليفربول لصدارة ترتيب البريميرليغ بفوزه 2-1 على ولفرهامبتون صاحب المركز الأخير.

ويملك فريق المدرب أرنه سلوت 15 نقطة بعد 6 مباريات، بفارق نقطة واحدة عن المان سيتي وأرسنال، ويحتل ولفرهامبتون المركز 20 بنقطة واحدة.

وأسكت صلاح جماهير ولفرهامبتون في ملعب “مولينو” عندما حصل ليفربول على ركلة جزاء بسبب خطأ نيلسون سيميدو ضد جوتا.

وحصل ليفربول على المزيد من الفرص في الدقائق الأخيرة، من بينها ركلة ركنية سددها كوناتي برأسه فوق العارضة، وتسديدة في الزاوية السفلى من كيرتس جونز بعد تمريرات متبادلة مع صلاح، لكن حارس ولفرهامبتون وقف لها بالمرصاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قانون العاملين الأساسي بيئة للتجاوز والمخالفات .. بانتظار استصدار قوانين وأنظمة تتيح حرية الإبداع والابتكار والمبادرة على مستوى الأفراد والمؤسسات الكيان مُجبر على السير إلى هزيمة كاملة في الجنوب.. المقاومة طرف حاكم ومسيطر براً.. ‏واشنطن تتحدث عن مصالحها المهددة في المنطقة فكيف ستدير التصعيد مع إيران هذه المرة؟ جمعية الألبان والأجبان تطالب بنشرة أسبوعية أسوة بالخضار والفروج.. السواس: الشتاء سيكسر الجمود بإقبال المواطنين على الحليب ومشتقاته آخر خط المضاربة و«المقامرة».. قطاع التطوير العقاري ينصاع لنواظم هيئة احترافية.. لايقة لـ«تشرين»: محددات ومعيار التعاطي مع شركات التطوير الجديدة وفق مؤشرات الجذب على الأرض وفي ميدان التنفيذ الدكتور الجلالي يبحث مع سفير الهند بدمشق سبل تعزيز التعاون بين البلدين مشكلة الهدر الزائد لمياه الشرب في درعا تطفو على السطح مجدداً.. دعوات لتشديد الرقابة وضبط المخالفين تركيب منظومات طاقة شمسية لمشفى طفس الوطني ومستودع اللقاحات المركزي بدرعا يرفع مستوى الأداء ويقلل نفقات المحروقات تنبذه مجتمعات وتتقبله أخرى.. الوشم وسيلة للعلاج مع وجود إجماع على مخاطره إيران والعراق يصفان جرائم الكيان الصهيوني في فلسطين ولبنان بأنها تدفع بالمنطقة إلى حرب ‏شاملة من يحتفل بالذكرى الأولى.. يحتفل مطولاً