هل سيتمكن ناشئونا من الفوز على الأخضر السعودي ويتوجون بلقب غرب آسيا؟ مدرب منتخبنا لـ”تشرين”: هدفنا اللقب لإدخال الفرحة لشعبنا في سورية

تشرين- إبراهيم النمر:
يسدل الستار اليوم على منافسات بطولة غر ب آسيا لكرة القدم التي تستضيفها المملكة الأردنية وذلك عندما يواجه منتخبنا الوطني للناشئين نظيره السعودي في المباراة النهائية في تمام الساعة السابعة على ملعب الأمير محمد في مدينة الزرقاء.
منتخبنا تأهل للنهائي بعد تجاوزه للنشامى أصحاب الأرض والجمهور بركلات الترجيح.
مدرب منتخبنا الناشئ الكابتن فراس معسعس في لقاء خاص مع تشرين أكد أن بطولة غرب آسيا هي تحضيرية للتصفيات الآسيوية، وقمة الاستفادة كانت كبيرة جداً بالنسبة إلينا، فهدفنا قبل البطولة عندما تكلمنا مع اللاعبين هو الوصول إلى أبعد دور للاستفادة من عدد مباريات أكبر حتى نواجه الخصوم بشكل مختلف، فأداء المنتخب الفلسطيني غير أداء الأردني، فلكل منتخب أسلوب وميزات ونقاط قوة وأخرى ضعف.
وأشار المعسعس إلى أن هذه البطولة استعدادية وكان قبلها معسكر خارجي بالمملكة العربية السعودية والذي كان مهماً جداً .

طموح
وبيّن الكابتن فراس أن طموحنا ليس مجرد المشاركة بل هي ضرورية للعب عدد مباريات أكبر، فالفئات العمرية في بلدنا ليس لديهم دوري بشكل مستمر، والعمر التدريبي للاعبين قصير جداً، لذلك كان من المهم الوصول لنقطة بعيدة في البطولة، صحيح أن المنتخب لم يظهر بالأداء والمستوى نفسه في المباريات كلها، لأن ذلك يختلف أحياناً من شوط إلى شوط آخر.

إنجاز
ولفت المدير الفني لمنتخبنا الناشئ إلى حد كبير الوصول للنهائي هو إنجاز حسب الظروف التي نعيشها، فاتحاد الكرة لم يقصر من ناحية تأمين معسكرات محلية وخارجية، وما ينقصنا أمور أخرى، فبعض المنتخبات خضعت لمعسكرات نوعية في أوروبا مع اهتمام كبير، لكننا نقدر هذا الشيء ونوعاً ما بعض الأندية ليس لديها اهتمامات بالفئات العمرية.

تطور بطيء
ولفت المعسعس إلى أن تطور المنتخب بطيء لكنه موجود، فأنا تكلمت صراحة مع اتحاد اللعبة حتى بعد خسارتنا مع أوزبكستان الثانية أن المنتخب لم يكن سيئاً بل هي ظروف المباراة، وهذا انعكس بردة فعل إيجابية عند اللاعبين لتحقيق نتائج إيجابية، وتكلل ذلك بالتعادل مع الأخضر السعودي.

أخطاء
وبيّن مدرب ناشئينا أن النتائج جيدة حالياً في البطولة، بالرغم من المستوى غير المثالي، فهناك أخطاء تتكرر نعمل عليها بالدروس النظرية بعيداً عن التمرينات لأننا المنتخب الوحيد الذي لعب ٣ مباريات في ٥ أيام واليوم سنلعب ٤ مباريات في ٧ أيام، وهذا جهد كبير على لاعبينا الأبطال، فهم ساعدونا للظهور بهذا المظهر.
وختم المعسعس بأن الأخضر السعودي متطور فقد خضع لمعسكرات بأوروبا ومباريات نوعية مع فرنسا والمكسيك ومنتخبات أخرى قوية، لكن طموحنا بإحراز اللقب مشروع، نحترم الخصم ولا نخافهم، اللقب مطلبنا لإدخال الفرحة لنفوس شعبنا في سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في إطار توجيهات الرئيس الأسد.. قافلة مساعدات طبية من سورية إلى لبنان محملة بـ 20 طناً من المواد الإسعافية والأدوية وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش