اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إثر استهداف مقر إقامته في إيران طهران: التحقيقات في أبعاد وتفاصيل الجريمة مستمرة.. موسكو: سياسية غير مقبولة

 

تشرين:

أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية «ايرنا» اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية حماس إسماعيل هنية إثر استهداف مقر إقامته في طهران.

وفي السياق قالت العلاقات العامة لحرس الثورة الإسلامية في بيان نشرته وسائل إعلام إيرانية اليوم «صباح اليوم تعرض مقر إقامة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس لقصف في طهران واستشهد جراء هذا الحادث هنية وأحد مرافقيه الشخصيين»، مشيرة إلى أنه يجري التحقيق في أسباب وأبعاد هذا الحادث وسيتم إعلان النتائج لاحقاً.

بدورها نعت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في قصف إسرائيلي غادر استهدف مقر إقامته في طهران.

بدوره أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن التحقيقات في أبعاد وتفاصيل جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية مستمرة.

وقال كنعاني في بيان له: «نتقدم إلى الشعب الفلسطيني وحركة حماس وكافة فصائل المقاومة الفلسطينية وكل فصائل المقاومة والشعوب والدول الداعمة للقضية الفلسطينية بالتعزية باستشهاد هنية»، مضيفاً: إنه «مما لا شك فيه، لن تذهب هدراً أبداً دماء هنية، والشهداء الآخرين في طريق تحرير القدس الشريف وتحرير الشعب الفلسطيني المظلوم من براثن الاحتلال الصهيوني».

وشدد المتحدث باسم الخارجية على أن استشهاد هنية في طهران سيعزز الروابط العميقة والمتينة بين إيران وفلسطين والمقاومة.

وفي موسكو، أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا- نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف أن اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس» هو «جريمة سياسية غير مقبولة على الإطلاق».

وقال بوغدانوف لوكالة نوفوستي اليوم: «هذه جريمة قتل سياسية غير مقبولة وستؤدي إلى مزيد من التصعيد في التوترات»، موضحاً أن هذه الجريمة «ستكون لها تداعيات سلبية على محادثات وقف إطلاق النار في غزة«.

وأعلن في طهران صباح اليوم عن اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بعد استهداف مقر إقامته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا مجلس محافظة الحسكة يطالب بزيادة مخصصات المحافظة من الطحين وزيادة الاهتمام بالمشاريع الخدمية في المدن والأرياف تبدأ من دمشق وريفها.. مذكرة تفاهم لدعم العيادات السنية المتوقفة في القطاع الحكومي والمنظمات غير الحكومية