تلاعب في تعبئة وتوزيع أسطوانات الغاز في حماة وضبط حالتي سرقة من الوزن

حماة – محمد فرحة:

منذ عدة أشهر والمواطنون يشكون نقصاً في وزن أسطوانة الغاز، تارة من تلاعب المعتمد الناقل، وتارة من تعبئتها في وحدة التعبئة ومن سرعة انتهاء استخدامها الذي لا يستغرق لأكثر من شهر وأحياناً أقل.
في الوقت الذي يجب فيه أن تمر على الميزان أثناء تعبئتها أوتوماتيكياً، لكن عندما بان السبب بطل العجب، وهذه هي الأسباب يوضحها مدير حماية المستهلك بحماة رياض ذيود، حين كشف أنه خلال أقل من أسبوعين تم إلقاء القبض على معتمدين اثنين في مدينة حماة، يقوم كل منهما بسحب كيلو من كل أسطوانة ويضعها في أسطوانة فارغة، وبالتالي يربح في حال كهذه عدة أسطوانات إضافية، إن لم نقل يبيعها بأسعار مخالفة عند تعبئة “بوابير” الغاز الصغيرة المتنقلة في مختلف أنحاء البيت، مشيراً إلى أنه تم تغريم المخالفين بمئات الملايين لارتكابهما هذا السلوك والغش.

وتطرّق مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماة إلى ضرورة وجود ميزان عند كل معتمد، وبغير ذلك يمكن أن ينظم ضبط لعدم وجوده، لتأكد المواطن من أن وزن أسطوانة الغاز سليم تماماً لا لبس فيه، أو كشف ذلك إن حدث.

وفي سياق آخر، وحول ما يردده المواطنون في أحاديثهم وعبر شكاوى، بأن الفروج المطروح للبيع عن الباعة الجاهز منقوع في المياه طول الليل لزيادة وزنه، بيّن ذيود أن هذا الأسلوب انحسر كثيراً في الآونة الأخيرة بعد أن تم تنظيم عشرات الضبوط بحق هؤلاء الغشاشين المتلاعبين.

سريع وتحويل المادة الغذائية إلى لحوم في فترة زمنية قصيرة، فأشار إلى أن مراقبة ذلك مهمة الطبيب البيطري المشرف على المدجنة، أي مهمة نقابة الأطباء البيطريين ومديريات الزراعة.

في كل الأحوال يجب أخذ عينات من الفروج اللاحم وتحليلها مخبرياً للتأكد من صحة وصوابيّة ذلك.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار